ثقافةاجتماعيات

إطلاق أكبر حملة سعودية لاكتشاف الطلبة الموهوبين

شهدت الرياض أمس الثلاثاء، إطلاق أكبر حملة سعودية لاكتشاف الطلبة الموهوبين في جميع مناطق المملكة، وذلك من خلال البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في نسخته الحادية عشر.

وتقود مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في نسخته الحادية عشر، بالشراكة مع وزارة التعليم والتعاون مع المركز الوطني للقياس.

وانطلق حفل التدشين أمس برعاية وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ، بمقر مؤسسة موهبة، وبحضور معالي الأمين العام لـ”موهبة” الدكتور سعود المتحمي، ونائب وزير التعليم معالي الدكتور عبدالرحمن العاصمي.

وقال الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتور سعود المتحمي “إن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الحادي عشر، يُعد نموذجًا للعمل التكاملي بين مؤسسات الدولة، من خلال الشراكة الاستراتيجية بين “موهبة” ووزارة التعليم وقياس في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين في المملكة.

وأضاف: “أنه انطلق عام 2011م، مستندًا على ركيزة ثابتة وقاعدة صلبة من الشراكة الفاعلة والمثمرة التي عملت وفق منظومة متكاملة، التي اتجهت أهدافها لاكتشاف ورعاية واستثمار الموهوبين كقادة المستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030، وبما يخدم ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة، لتكريس وجود المملكة على خارطة المنافسات الدولية وفي الصف الأول من بين دول العالم المتقدم، من خلال منصات التتويج المحلية والإقليمية والعالمية.

وبين معالي الأمين العام لموهبة إن اكتشاف الموهوبين يُعد من خطوات الرعاية، وأن البرنامج، لم يعد الوحيد للكشف عن الموهوبين.

وأوضح أنه نتيجة للإقبال الكبير على البرنامج وتحقيق شموليته لأكبر عدد من الطلاب والطالبات، ومع انطلاقة نسخته الحادية عشرة في ظل ظرفٍ استثنائي بسبب جائحة كورونا، فإن البرنامج سيتاح للطلاب عن بُعد، كما سيتاح في مقرات مركز قياس لأول مرة، في تجربة جديدة لتنفيذ البرنامج بطريقة تتواكب مع متطلبات العصر.


وأشار نائب وزير التعليم إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها تبني الموهوبين والموهوبات ورعايتهم في كافة مناطق المملكة، للعناية بمنابع الابداع والتركيز على اظهار الطاقات البشرية الهائلة للمتميزين من أبناء الوطن، مؤكدًا أن وزارة التعليم تعمل جاهدة بالتعاون مع الجهات المعنية على مقياس يشمل شريحة اكبر من الطلبة بدءًا من مرحلة الطفولة المبكرة والطلبة ذوي القدرات العالية من ذوي الاعاقة، لرعاية المواهب وتغذيتها والوقوف معها من أجل مجتمع قادر على تجديد خبراته.

وتم خلال الاحتفاء إطلاق شارة بدء العام الحادي عشر لبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، وأصبح التسجيل الان متاحًا من خلال المنصة الموحدة التي تم تدشينها عبر موقع موهبة الرسمي.

 

اقرأ أيضًا.. صور| مزاد الإبل.. 19 فنانة تعكسن تفاصيل الإبل في لوحات تشكيلية مميزة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق