إخفاء الشعر الأبيض بـ3 خلطات ذهبية

إخفاء الشعر الأبيض يعد هاجس لدى الكثير من الأشخاص، خاصة الذين يعانون من ظهور الشيب في وقت مبكر من العمر؛ حيث يبحثون عن أفضل طرق إخفائه دون التأثير على صحة الشعر.

إخفاء الشعر الأبيض

ويعد الشعر الأبيض من أبرز المشاكل التي  تواجه الكثير من الرجال والنساء قبل الثلاثينيات من العمر؛ وذلك بسبب الإجهاد ونقص العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

لكن الآن، يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال الاعتماد على عدة وصفات طبيعية لا تسبب الضرر لشعر مطلقًا؛ حيث يوجد 3 خلطات سحرية لإخفاء الشعر الأبيض خاصة للشعر الرمادي.

خلطة مسحوق أملا وزيت جوز الهند

- أوراق الكاري المطحونة - 3 ملاعق صغيرة مسحوق أملا - 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

طريقة التحضير يتم تسخين زيت جوز الهند في وعاء، ثم إضافة أوراق الكاري المطحونة ومسحوق أملا في الزيت ومزجهم جيدًا لتشكيل عجينة متطابقة.

اتركيه بعد ذلك يبرد وضعيه على فروة رأسك وعلى خصلات الشعر مع تدليكه بلطف لمدة ساعة أو اثنين على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم، وكرري التجربة 3 مرات أسبوعيًا على الأقل.

خلطة عصير البطاطس واللبن الرائب

- عصير بطاطس - 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب

طريقة التحضير قومي بتسخين مقلاه واسلقي بعض البطاطس بها، ثم صفي الماء وضعي البطاطس بعيدًا.

كذلك أضيفي 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب على عصير البطاطس واخلطيه جيدًا، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك.

ماسك الشعر بالشاي الأسود

- أوراق الشاي الأسود - 4-5 أوراق تولسي

طريقة التحضير ضعي 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأسود المطحون في مقلاه، ثم أضيفي أوراق التولسي واغليهم معًا، وترك المزيج حتى يبرد مع غسل شعرك بهذا الماء.

كرري تلك الطريقة مرتين في الأسبوع للقضاء على الشعر الأبيض؛ حيث يعتبر التولسي مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، كما يساعد الشاي على تغميق شعرك.

اقرأي أيضًا: تأخير ظهور الشعر الأبيض بـ7 أطعمة مفيدة