اجتماعيات

«إثراء» يطلق حملة «الشرقية تبدع» كوجهة أولى للإبداع بمشاركة 40 جهة حكومية

أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، أمس الأحد، حملة الشرقية تبدع ضمن مبادرة أرامكو السعودية للمواطنة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات أكبر حدث إبداعي بالمملكة، وهو موسم إثراء للإبداع “تنوين” في نسخته الثالثة، والتي ينظمها المركز تحت شعار “القادم الجديد”.

وتستمر الحملة حتى 31 أكتوبر 2020؛  والتي تستهدف أن  تصبح المنطقة الشرقية وجهة الإبداع الأولى على مستوى المملكة؛ ضمن إطار تعزيز وتنمية جوانب الإبداع لدى أفراد المجتمع، كجزء من رؤية المركز الرامية إلى تطوير المجال الإبداعي في المملكة العربية السعودية عبر تشجيع الموهوبين على التفكير الإبداعي والابتكار.

وتشهد الحملة مشاركة  40 جهة من الجهات الحكومية والخاصة، و60 معلماً ومعلمة من القطاع التعليمي كسفراء للإبداع في هذا القطاع، إلى جانب عدد من الجامعات والكليات والمنصات الاجتماعية.

ويسعى إثراء عبر تفعيل مثل هذه الحملات إلى أن يكون الاقتصاد الإبداعي مصدراً للتحول الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والاقتصادي وعاملاً مساعداً في خلق فرص العمل مع المساهمة في الترابط الاجتماعي والتنمية البشرية المستدامة، حيث تظهر البيانات أنّ القطاع الإبداعي من القطاعات الأكثر نمواً في الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى كونه أداة تحويلية في توليد الدخل والوظائف والصادرات.

وسيتم تفعيل أسبوع الإبداع عبر تحفيز الجانب الإبداعي لدى الطلاب من قبل المعلمين والمعلمات الذين تم تدريبهم في المركز على صياغة المدلول الإبداعي واكتشافه لدى طلابهم، ودمج الإبداع في مناهجهم التعليمية، يليه تقديم منتجاً ملموساً أو فكرةً غير ملموسة من قبل الطلبة على شكل هاكاثون أو مشروع أو منتدى أو حلقة نقاش، وغيره، ومشاركته عبر وسم الحملة في منصات التواصل الاجتماعي.

وتقوم الجامعات والكليات بتجربة وتنفيذ الإبداع بجميع أشكاله لدى طلابها بصرف النظر عن تخصاتصهم من خلال اقتراح مشروع إبداعي من اختيارهم دون أي قيود.

اقرأ أيضًا..آلية جديدة «لاستقبال العاملات المنزليات» في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق