ثقافة وفنون

«إثراء» يتبنى رسم لوحة فنية رقمية بمشاركة 4600 زائر

جذب مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، الأنظار إليه، عقب انتهاء «لحظة تنوين» التي استمرت يومين بمشاركة أكثر من 4600 زائر؛ حيث تمكنوا من رسم لوحة جماعية بأحدث طريقة تقنية، مع غياب للمشهد التقليدي المعتاد، وذلك ضمن فعاليات موسم الإبداع تنوين 2021م، بنسخته الرابعة.

وخرج الزوار بأجمل لوحات فنّية ذات حسّ إبداعي، عبر جوالاتهم الذكية، وبتحليق 300 طائرة درون في سماء إثراء، لتساعدهم في توحيد المشهد الفنّي الذي شهد حضورًا لافتًا وتفاعلًا غير مسبوق، من خلال التجربة التفاعلية بين الجمهور ورسوماتهم.

من جهته، قال المطوّر الإبداعي في “إثراء” عبدالله الحوّاس: إن كل لوحة ينتهي الجمهور من عملها تصبح نابضة معبّرة عن فكرة ما؛ حيث شكلت اللوحات الفنية صورًا وأشكالًا في السماء من خلال الضوء كالشعارات والمشاهد والنصوص مكّنت الزوّار من مشاهدتها عبر تسيير الطائرات حول المركز.

وأضاف أنه من الصعب أن يشارك آلاف الزوار بلوحة فنية واحدة في وقت لا يتجاوز عشر ثوانٍ، وفي مكان واحد، إلا أن الأمر بات سهلًا بتفاعل الجمهور وتوحيد رؤيتهم وشغفهم من أجل الخروج بمنتج إبداعي فنّي، يعد أحد أهداف مبادرة الشرقية التي أطلقها مركز إثراء تزامنًا مع موسم “تنوين”.

وقدم المشاركون إبداعاتهم بريشة هواتفهم الذكية وألوانهم المختارة من باقة الباركود الخاص الذي تم تزويدهم به، فالريشة واللون لم يلمسا اليد، بل العقل لنشر الإبداع بالأدوات وفقًا لشعار موسم الإبداع تنوين 2021م.

وتضمنت مبادرة الشرقية، أكثر من 200 مشاركة تفاعلية وأنشطة إبداعية تهدف لصناعة الإبداع بطريقة شيّقة، بمشاركة القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضًا: إطلاق النسخة الثانية من تحدي أبشر للإبداع والابتكار

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى