اجتماعيات

أول استديو رياضي نسائي بالمملكة يحتفل بمرور عام على تأسيسه

تحتفل 3 من رائدات الأعمال في منطقة جدة، بمرور عام على إنشاء “workout studio” أول استديو رياضي نسائي من نوعه بالمملكة، بهدف إيجاد مجتمع صحي رياضي يواكب رؤية المملكة 2030م، ويدعم خطوات تمكين المرأة السعودية ودور الرياضة المجتمعية في سياسة الدولة.

واختارت كل من “علا باناجه، ريم باناجه، وهالة دخيل” الاستثمار في المجال الرياضي، بعد أن وقفن على أهمية الرياضة النسائية من خلال سنوات دراستهن بالولايات المتحدة الأمريكية، والآن أكمل مشروعهن عامه الأول بنجاح لافت أسعد الجميع وجعلهن يحتفلن بهذا اليوم.

ولم تكتفِ الفتيات الثلاث بتأسيس أول استديو رياضي نسائي؛ بل نجحن في توظيف ست مدربات سعوديات للإشراف وتدريب المشتركات بالإستديو واللائي قارب عددهن نحو ثلاث آلاف مشتركة، تلقين حوالي ثلاث آلاف حصة تدريبية.

ويختلف استديو “workout studio” الرياضي عن الأندية الرياضية أو الصحية، ليصبح أحد أكبر المراكز التدريبية النموذجية، حيث قامت مؤسساته بتجهيزه وفق أعلى المواصفات العالمية وبأحدث المعدات والبرامج الرياضية المتقدمة، التي تتيح للسيدات ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، بما يتوافق مع قدراتهن الجسدية.

من جهتها، أوضحت علا باناجه؛ مديرة الأستوديو، أن المشروع الرياضي كان نتاج فكرة لهن الثلاثة؛ ليصبح أحد أبرز المراكز الرياضية وأكثرها دقة في تحقيق الوعي والتغيير في مجال الرياضة النسائية في المملكة، وذلك بقيادة كوادر نسائية وطنية محترفة ومتخصصة في مجال التدريب الرياضي، داعية السيدات إلى ممارسة الرياضة باعتبارها ضرورة صحية، بالغضافة إلى أنها أصبحت ثقافة مجتمعية تواكب التحول الوطني، مشيرة إلى ضرورة رفع درجة الوعي بها للتمتع بصحة أفضل.

وحقق الأستوديو الرياضي النسائي نجاحًا لافتًا في عامه الأول، من خلال تسجيل أكثر من 25 ألف سيدة وفتاة، ما يعتبر دفعة قوية لانطلاقة جديدة تمكن من استهداف وتعيين المزيد من الكوادر النسائية الوطنية في مجال الرياضة، وفتح المزيد من الفرص لهن، ليكن على أعلى مستوى من الاحتراف للتدريب في الفروع التي ستفتح مستقبلا، تحت إشراف مديرة الجودة المدربة هالة دخيل، والتي أكدت أن الأستوديو انفرد بتقديم أنواع رياضات مختلفة وجديدة من تدريبات عالية الجهد إلى تمارين القوة والمرونة واليوجا والاسترخاء في صالات تدريب مجهزة على أعلى مستوى يتوافق مع المقاييس العالمية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى