أسرة ومجتمعاجتماعيات

الموارد البشرية توضح أهداف خدمة تجديد الإقامة بشكل ربع سنوي

أوضح المهندس أحمد الشرقي؛ الوكيل المساعد للسياسات بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأهداف المترتبة على خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي، بالإضافة إلى الفئات المستثناة من الخدمة.

 

وقال، خلال لقاء تليفزيوني له عبر إحدى القنوات الفضائية، إن خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي، تهدف في الأساس، إلى إعطاء مرونة أكبر في إدارة العلاقة التعاقدية، وذلك بين المنشأة أو صاحب العمل، وأيضًا العامل الوافد.

 

وأضاف: كما تهدف بشكل ثانوي إلى العمل على تحسين إدارة التدفقات المالية وذلك لدى المنشآت في القطاع الخاص، بجانب إتاحة جدولة الدفعات المالية الخاصة بها.

 

وتابع: بالتالي يستفيد منها أصحاب الأعمال والمنشآت التجارية، بالإضافة إلى العمالة الوافدة التي تعمل بها، موضحًا أنه يستثنى من الخدمة العمالة المنزلية ومن في حكمها.

 

وفيما يتعلق بميزة الإعفاء من المقابل المالي التي منحها مجلس الوزراء في وقت سابق لعدد من  المنشآت، أشار «وكيل المساعد للسياسات بوزارة الموارد البشرية» إلى أنها تشمل المنشآت الصغيرة التي قد يبلغ عدد العاملين فيها حوالي 9 أو أقل.

 

ونوه إلى أنه يشترط أن يكون مالك المنشأة متفرغًا للعمل فيها، وأن يكون مسجلًا في التأمينات الاجتماعية، وموظف لعامل سعودي آخر.

 

اقرأ أيضًا: أسباب توقف المعاش بنظام الضمان الاجتماعي المطور

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى