ديكورات

ألوان وأقمشة المفروشات الصيفية ترند 2022

مع بداية كل موسم، تظهر صيحات جديدة من الموضة في عالم الديكور، وبالطبع تتميز ألوان وأقمشة المفروشات الصيفية بطابع جمالي خاص؛ حيث تنشر البهجة داخل منزلك.

ومن يهتم بالديكور الداخلي، يعرف جيدًا أهمية التنسيق بين ألوان المفروشات المختلفة، فضلًا عن انسجام الأقمشة وموافقتها سواء للصيف أو الشتاء؛ حيث يوجد ألوان وأقمشة صيفية وربيعية وأخرى شتوية تناسب الجو الدافئ.


أقمشة المفروشات الصيفية 2022

وتتميز أقمشة المفروشات الصيفية الدارجة في 2022، بأنسجتها الصديقة للبيئة وألوانها المستمدة من الطبيعة الخلابة؛ حيث تعتمد أغلبها على طبعات الأزهار وأوراق الأشجار والألوان الخضراء للزرع.

كذلك، تتجه صناعة الأقمشة حول العالم إلى الخامات الطبيعية، والألوان الدافئة المناسبة لموسم صيف 2022، فضلًا عن التركيز على توافر عنصري الراحة والصحة، فأهميتهما لا تقل عن أهمية جاذبية الشكل.

على سبيل المثال، حرص معظم صناع الأقمشة عالميًا على الاعتماد على مواد طبيعية صديقة للبيئة في تصنيع الأنسجة، مثل «الصوف، القطن، المخمل والكتّان» وهو ما يوفر الراحة عند الجلوس، بجانب الأناقة والشكل الفخم.

منسوجات صديقة للبيئة

أما على مستوى الحفاظ على البيئة وتأثير المنسوجات فيها، فينصح الخبراء بالبعد التام عن الأنسجة المصنوعة من مواد معالجة بصورة كيميائية أو من مواد اصطناعية، خاصة في ظل استمرار جائحة «كورونا».

قد يهمك: كيف أثرت جائحة COVID على عالم التصميمات الداخلية؟

أقمشة المفروشات الصيفية
أقمشة المفروشات الصيفية

أيضًا، التشطيبات التي تنبعث منها مركبات عضوية متطايرة في الهواء أو تحتوي على مكونات مشكوك بكيفية تأثيرها على البيئة، كذلك الابتعاد عن الأنسجة المصنوعة من جلد الحيوانات.

وعلى سبيل المثال، يوجد في الأسواق الكثير من الأقمشة المصنوعة من مواد طبيعية صحية صديقة للبيئة ولا تؤثر بالسلب في الصحة العامة، مثل «سوبرين Supreen» أي التقنية المتطورة في صنع المنسوجات ناعمة الملمس.

ألوان أقمشة المفروشات الدراجة في 2022

تربعت تدرجات الأخضر والأزرق المختلفة، على عرض موضة الأقمشة في صيف 2022؛ وذلك بجانب الأحمر الممزوج بالبني والذي يُعرف بـ«التيراكوتا».

كذلك، يوجد أيضًا الألوان الإيجابية التي توحي بالطاقة والتجدد، والتي تم تنسيقها جيدًا مع النقوشات المستوحاة من الطبيعة، مثل «الحيوانات، الزهور، وأوراق الأشجار».

شاهدي أيضًا: تزيين الحديقة المنزلية بأفكار جديدة وألوان مبهجة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى