ثقافة

«أكاديمية MBC» تفتح أبوابها أمام المواهب السعودية الشابة

فتحت مجموعة «MBC» الإعلامية، أبوابها لاستقبال المواهب السعودية من الجنسين في قطاع الإعلام، من خلال أكاديمية MBC الخاصة التي تم تأسيسها حديثًا.

وتهدف أكاديمية MBC إلى استقطاب الكفاءات الراغبة في العمل بمجالات «التليفزيون، الأفلام، الراديو، المسرح، الإنتاج، التصوير، الموسيقى، الإضاءة، التحرير، المحتوى، والكوميديا».

وحصلت هذه الخطوة المتقدمة، على إشادة واسعة ودعم من قبل الأمير بدر بن عبدالله آل فرحان؛ وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة مشروع المدينة الإعلامية السعودية، مؤكدًا أنها «خطوة في الطريق الصحيح».

من جانبها، أكدت جنى يماني؛ الرئيس التنفيذي للأكاديمية، أن عمل الأكاديمية يتمحور حول إطلاق عملية إعلامية متكاملة تُتيح لأصحاب المهارات والكفاءات من السعوديين والسعوديات، في القطاعيْن الإنتاجي والإعلامي، التحوّل بسرعة إلى محترفين.

وقالت: «أما القيمة المضافة فتأتي أولًا عبر الاستفادة من خبرة MBC التراكمية والممتدة عبر أكثر من ثلاثة عقود، في ميادين العمل الإعلامي والإنتاجي».

وأضافت «يماني»: «وثانيًا عبر إتاحة فرص التدريب المهني داخل مجموعة MBC وMBC Studios وغيرها من الأقسام والكيانات الرديفة، التي تتمتع بمزايا تفاضلية وبنى تحتية وفوقية ترقى إلى أعلى المعايير العالمية في القطاع».

واستكملت «وثالثًا، عبر تقديم الأكاديمية للمتدربين السعوديين فرصًا تعليمية وتدريبية ومهنية متنوعة، يليها لاحقًا فرص عمل واعدة، في المجموعة إضافة إلى شركائها الاستراتيجيين».

خطة عمل أكاديمية MBC

وتتكون خطة عمل الأكاديمية، من 3 مراحل متتالية، كالتالي:

– المرحلة الأولى: تشمل استقطاب وضمّ متدربين سعوديين، ابتداءً من شهر أكتوبر 2020، وبالتالي توزيعهم بحسب ميولهم واختصاصاتهم داخل أقسام الإنتاج المختلفة في MBC.

– المرحلة الثانية: تتضمن توفير دورات مرئية تدريبية بحسب طبيعة ونوعية الاختصاصات، في قطاعات حيوية تشمل كل من صناعة الأفلام والدراما «بجميع مفاصلها»، وكتابة السيناريو، وغيرها من ركائز العملية الإنتاجية سواءً على الصعيد الفني والتقني أو على صعيد المحتوى.

– المرحلة الثالثة والأخيرة: تشمل إدارة المواهب السعودية المتخرّجة من قِبل الأكاديمية، ومتابعتها، وتسخير طاقاتها وعلومها المكتسبة في ما يلائم اختصاصاتها ضمن مجالات العمل وقطاعاته المتنوعة.

وبعد الانتهاء من مرحلة تدريب السعوديين الملتحقين بالأكاديمية وصقل مواهبهم، سينتظر أبرز الخريجين الجدد فرص عمل تتيح لهم ترجمة ما تعلّموه في الأكاديمية على أرض الواقع.

اقرأ أيضًا: هاكاثون SMES يُكرم مجموعة سواحل الجزيرة الإعلامية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق