اجتماعيات

أقصر وأطول ساعات الصيام في الوطن العربي والعالم

ساعات الصيام هي أكثر ما يشغل بال الصائمين خلال شهر رمضان المبارك؛ للتعرف على مواعيد الإمساك والإفطار في الدول المختلفة.

وتختلف ساعات الصيام في الشهر الكريم من دولة إلى أخرى؛ لاختلاف فرق التوقيت؛ حيث يتراوح متوسطها بين 13 إلى 16 ساعة خلال اليوم.

ونقدم في الموضوع التالي الدول الأطول والأقصر في الصيام على مستوى الدول العربية والأجنبية، كالتالي:

ساعات الصيام في الدول العربية

حلت دول المغرب العربي، على رأسها «الجزائر وتونس» في مقدمة الدول العربية الأطول بعدد ساعات الصيام؛ حيث يصل الصيام فيها إلى 14 ساعة و39 دقيقة في أول أيام رمضان، و15 ساعة و50 دقيقة في آخره.

فيما جاءت دولة جزر القمر هي الأقل في عدد ساعات الصيام عربيًا؛ حيث تبلغ  عدد ساعات الصيام في أول أيام رمضان 13 ساعة و12 دقيقة، وفي آخره 12 ساعة و59 دقيقة.

أما في الخليج العربي، فتصل عدد ساعات الصيام في العاصمة السعودية «الرياض» 14 ساعة في أول أيام رمضان، وفي آخره 14 ساعة و42 دقيقة.

وفي أبو ظبي تصل ساعات الصيام في أول أيام رمضان إلى 14 ساعة ودقيقتين، أما في آخره فتكون 14 ساعة و44 دقيقة، وعلى مستوى الكويت تصل إلى 14 ساعة و17 دقيقة في أوله، و15 ساعة و19 دقيقة في آخره.

الأطول والأقصر عالميًا

وعلى المستوى العالمي، تأتي دولة «فنلندا» على رأس قائمة أكثر عدد الساعات صومًا في رمضان 2021، والتي تبلغ 23 ساعة و5 دقائق.

ويليها مباشرة السويد والنرويج والدول المجاورة لها، ثم روسيا التي تسجل 20 ساعة و45 دقيقة صيام، في حين تعتبر أستراليا أقل الدول في عدد ساعات الصيام، وتصل إلى 11 ساعة و59 دقيقة.

اقرأ أيضًا: 9 نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين عليكِ أثناء الصيام

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق