ديكورات

أفكار ديكور لمنزل هادئ تشعرين فيه بالأمان والاسترخاء

هناك أفكار ديكور لمنزل هادئ يمكن الاعتماد عليها، لصنع مكان أكثر راحة وملجأ للاسترخاء، خاصة بعد يوم طويل مرهق.

أفكار ديكور لمنزل هادئ

يمكنك تحويل منزلك لملاذك الشخصي للاسترخاء، من خلال إضافة بعض اللمسات البسيطة على الديكور، ليبدو بشكل أكثر ترتيبًا وراحة لك.

أفكار ديكور لمنزل هادئ تشعري فيه بالأمان والاسترخاء

وتقدم «الجوهرة»، عدة أفكار ديكور لمنزل هادئ، يمكنك الاعتماد عليها وتغيير ديكورات منزلك من خلال بعض الخطوات.

  • لوحة الألوان المحايدة

الألوان المحايدة من أكثر الأمور التي تجعل ديكور المنزل هادئًا ومريحًا، فهي أسهل على العين من الألوان الزاهية.

غير أن المساحات المحايدة، تعمل على تعزيز الأجواء الأكثر هدوءًا، ويمكنك التزيين بألوان محايدة مثل «الأبيض أو لون مثل الكريم أو الرمادي الداكن»، واعتمدي معها مجموعة متنوعة من الأقمشة. حتى تضيفي القليل من الدفء، من خلال درجات ناعمة من الألوان الباهتة.

 

أفكار ديكور لمنزل هادئ ي
أفكار ديكور لمنزل هادئ

 

  •  تدفئة المنطقة بالشموع

تساهم الشموع العطرية، في خلق نوع من المرح في ديكور المنزل خاصة في ديكورات غرف المعيشة؛ حيث تضيف حالة من التوهج ولكن بطريقة ناعمة، مما يعطيك إحساسًا بالراحة في أي مساحة، مع القليل من الفخامة.

  • تأثير الإضاءة

الإضاءة تؤثر في شكل المنزل، لذلك يجب عليك استخدام مجموعة متنوعة من الإضاءة على أن يكون ذلك في كل غرفك بالمنزل، فالغرفة عندما تكون مضيئة تعطي مساحة أكثر جاذبية، خلال النهار، لهذا السبب يمكنك الاستفادة من الضوء الطبيعي بواسطة التخلص من الستائر السميكة والاستمتاع بضوء الشمس الذي يغمرها.

أفكار ديكور لمنزل هادئ
أفكار ديكور لمنزل هادئ

 

  • إنشاء غرفة نوم مريحة

غرفة النوم المريحة من عناصر الديكور الأساسية التي يجب الاهتمام بها، لذلك عليك تزيين الجدران ببعض الألوان المريحة، مع إضافة بعض الأعمال الفنية التي تجعلك تبتسمين، أيضًا قومي بتغطية الأرضية بسجاد بألوان متناسقة مع ديكور الغرفة.

أفكار ديكور لمنزل هادئ
أفكار ديكور لمنزل هادئ

  • أحواض النباتات المنزلية

يمكن لمجموعة من الزهور أو بعض النباتات المنزلية أن تجلب نفسًا من الهواء النقي إلى الغرفة. الأمر بسيطًا مثل جمع مجموعة من الأغصان من شجرة في الفناء الخلفي الخاص بك، ووضعها في مزهرية.

أفكار ديكور لمنزل هادئ

  • إنشاء منطقة شخصية للراحة

قومي بتحديد مكان في منزلك تشعرين فيه بالاسترخاء، وخصصيه من أجل الشعور بالراحة بطريقتك، عبر عمل هواية محببة لك مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى، فقط  أنت بحاجة إلى كرسي مريح، بالإضافة إلى مصباح أرضي، بالإضافة إلى طاولة جانبية لكوب الشاي، فهذا يعتبر المكان الذي يجعلك بعيدة عن الواقع لوقت قصير للراحة.

 

 

  • الروائح اللطيفة

من الأمور التي يجب الاهتمام بها في الديكور، الرائحة الذكية واللطيفة في منزلك، فهي واحدة من الطرق السريعة التي تجعلك تشعرين بالاسترخاء والشعور بالرفاهية.

ومن الممكن القيام بحرق الشموع المعطرة أو وضع زهور منعشة في الغرف التي تجلسين فيها كثيرًا؛ حيث يمكن استخدام الزيوت العطرية الفواحة لإعطاء رائحة منعشة بالمنزل.

 

اقرأ أيضًا: ديكورات غرف أطفال 2022.. تعرفي على ألوان الدهانات الشائعة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى