ديكورات

أفكار تصميم مكتب دراسي لطفلك.. أشكال مبتكرة

تبحث العديد من الأمهات، عن أفكار تصميم مكتب دراسي لأبنائهن، بحيث تكون ذات شكل إبداعي ومبتكر يساعدهم على الجلوس بشكل صحيح والمذاكرة والتحصيل بطريقة جيدة.

أفكار تصميم مكتب دراسي

وتحرص الأمهات، مع بلوغ أطفالهن مرحلة الدارسة والتعليم، على تأثيث غرفة طفلها بشكل مميزة بحيث تحتوي على مكتب مناسب مع مراعاة تصميم كرسي مريح.

وعند اختيار تصميم المكتب، يمكن مراعاة شخصية الطفل واهتماماته، من أجل مساعدته في الدراسة بطريقة أفضل، مع ترك مساحة للمتعة، على سبيل المثال توفير مكان للرسم أو اللعب أو مكان لقراءة الكتب عند الانتهاء من واجباته المدرسية.

 

أفكار تصميم مكتب دراسي لطفلك بشكل مبتكر

وفي هذا السياق، تستعرض «الجوهرة» خلال السطور التالية، مجموعة أفكار تصميم مكتب دراسي، يمكن الاختيار من بينها لغرفة طفلك.

 

-مكتب خشبي بتصميم ريفي

من التصاميم التي يمكنكِ اعتمادها عند اختيار تصميم مكتب لطفلك، مكتب خشبي بتصميم ريفي، بحيث يكون مصنوع بشكل يدوي منظم حسب طلبك من المهندس.

يجب أن يكون المكتب مناسبًا لطول طفلك، مع مراعاة اللون الذي يفضله، ومصنوع من خامات متينة قادرة على حمل الأشياء الثقيلة ومتعلقات طفلك، ويمكن وضع اكسسوارات تحافظ على المكتب من الفوضى.

 

مكتب خشبي بتصميم ريفي
أفكار تصميم مكتب دراسي لطفلك

– أماكن للتخزين

يجب توفير مساحة للتخزين حول مكتب طفلك، على سبيل المثال لوحات المشابك على الجدار، أو خزائن للكتب المدرسية، بالإضافة إلى حاويات التخزين المصممة بأسلوب DIY، من أجل تنظيم غرفة أطفالك.

 

– تصميم كرسي مريح

احرصى عند اختيار تصميم كرسي المكتب، بأن يشعره بالراحة عند الجلوس ويدعم ظهره، بالإضافة إلى اختيار اكسسوارات معدنية لديكورات مكاتب الأطفال.

يمكنكِ اختيار كرسي يعمل على توفير المساحة في غرفة طفلك إذا كانت ضيقة، فيمكنك توصية من يصمم المكتب عمل كرسي بلون مبهج لجذب الطفلك والجلوس عليه، من أجل القيام بواجباته.

أفكار تصميم مكتب دراسي لطفلك

– مكتب قابل للطي
عليك توظيف موهبة الإبدع في حالة قيامك بتصميم مكتب لطفلك؛ حيث يمكنك اعتماد مكتب قابل للطي أو قابل لضبط الارتفاع، بحيث يناسب طفلك في كل مرحلة.

 

– ورق جدران ملون مع المكتب
من الممكن عمل مكتب ملون مع وضع أشكال مختلف للجدران الخاصة بغرفة طفلك بحيث تكون ملائمة، وتعكس مظهرًا عصريًا.

أفكار تصميم مكتب دراسي لطفلك
أفكار تصميم مكتب دراسي لطفلك

– تصميم مكتب بأجهزة إنارة

يمكنكِ تصميم مكتب صغير لطفلك وعليه أجهزة إنارة مثل الأباجورة بحيث تكون صغيرة وعلى شكل كتاب أو كرتون مفضل لطفلك، فهذه الأمور تجذب انتباهه وتجعله يحب المكان.

أقرأ أيضًا: ديكورات المنزل المعاصر بتصاميم مستوحاه من السبعينيات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى