أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم بمكونات طبيعية

كم منا يبحث عن أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم، للمساعدة على تحقيق نتائج سريعة والوصول للجسم المثالي في فترة قصيرة.

أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم

وهناك مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكننا حقًا الاستعانة بها من أجل حرق الدهون، أو تسريع عملية خسارة الوزن، ولكن بشرط أن يكون هناك مواظبة على ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية في الوقت ذاته.

وفي هذا السياق، تستعرض «الجوهرة» في المقال التالي، مجموعة من المشروبات الطبيعية؛ لتختاري من بينها أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم يناسبك.

[caption id="attachment_149136" align="alignnone" width="1200"]أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم[/caption]

عصير الخيار

يعد الخيار من الخضروات اللذيذة التي يفضل الكثير منا تناولها؛ لأنها تمد الجسم بالترطيب الذي يحتاج إليه عمومًا.

ويساعدك عصير الخيار قبل النوم على حرق الدهون، ويمكنك إضافة بعض الليمون أو الزنجبيل، ويمكن ملاحظة الفرق خلال شهر من شربه يوميًا .

فمن المتعارف عليه، إن الخيار قليل السعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة، الألياف، المعادن، والفيتامينات التي تساعد على التخسيس.

كذلك، يساعد عصير الخيار أيضًا على تقليل مستوى السكر في الدم وترطيب الجسم.

 

الحليب الطازج

ويعتبر تناول الحليب قبل النوم من الأشياء التي يجب المواظبة عليها؛ لأنه يساعد على الاستغراق في نوم هانئ كالأطفال.

ويمكن شرب كوب واحد من الحليب الساخن أو البارد قبل النوم؛ إذ يحتوي الحليب على الكالسيوم والتريبتوفان.

يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب على تحفيز الدماغ لاستخدام الحمض الأميني تريبتوفان لصنع الميلاتونين الذي يساعد الإنسان على الاستغراق في النوم، ويحرق الدهون كذلك.

[caption id="attachment_149139" align="alignnone" width="1920"]أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم[/caption]

مخفوق بروتين الصويا

يقبل الكثير من ممارسي التمارين الرياضية عمومًا على تناول مخفوق بروتين الصويا، والذي يحتوي على الحمض الأميني تريبتوفان، والذي يساعد على تخفيض نسبة الكورتيزول مما يساعد على حرق الدهون.

بالرغم من انخفاض معدل الأيض أثناء النوم، إلا أن مخفوق بروتين الصويا يساعد على التخسيس حتى أثناء النوم.

 

شاي البابونج

وقبل النوم، يمكنك شرب شاي البابونج؛ لأنه يحرق الدهون، وكذلك يساعدك على النوم سريعًا، وهو ما يساهم بدوره في تعزيز الصحة بشكل عام.

كما يساعد شاي البابونج على تنظيم السكر في الدم وخسارة الوزن.

قد يهمك: 7 أطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي .. الحليب والسلمون بينها

[caption id="attachment_149142" align="alignnone" width="1200"]أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم[/caption]

 عصير الليمون

ويعتبر عصير الليمون من أكثر المشروبات المفضلة لدى أغلبنا، ويمكنك صنع عصير الليمون أو إضافة شرائح من الليمون إلى كوب من الماء؛ حيث يساعد استهلاك عصير الليمون يوميًا في تخسيس دهون المعدة وتقليل مستوى الدهون في الدم.

كذلك، يمكن إضافة الخيار والبرتقال لجعل طعم عصير الليمون لذيذ ومنعش، كما يمكن إضافة أوراق النعناع أيضًا.

الكفير (لبن مخمر)

وهناك مشروب الكفير (لبن مخمر) وهو مشروب غني بالبكتيريا النافعة ويمكن الحصول عليه من تخمير الحليب، وهو يعمل على زيادة البكتيريا النافعة في المعدة والتي تساعد على عملية الهضم وامتصاص الفيتامينات والمعادن.

كما يعمل مشروب الكفير، على تحسين جودة النوم وكفاءة الجسم للقيام بالتمارين الرياضية المختلفة.

شاي الزنجبيل

ويمكنك كذلك، اعتبار شاي الزنجبيل من بين المشروبات التي تحرق الدهون؛ حيث يعرف الزنجبيل بفوائده العديدة المتعلقة بالتخسيس وإنقاص الوزن.

كما يساعد شرب شاي الزنجبيل قبل النوم على زيادة امتصاص العناصر الغذائية، ويعمل شاي الزنجبيل أيضًا على تحفيز عملية الهضم والتخلص من المغص والام الجهاز الهضمي.

يمكن إضافة الليمون والعسل إلى شاي الزنجبيل للتمتع بمذاق لذيذ، كما ينصح بعمل شاي الزنجبيل البارد والمثلج في أوقات الصيف الحارقة.

 

عصير العنب

ويميل البعض إلى تناول عصير العنب، فيساعد شرب عصير العنب الذي يحتوي على السكريات البسيطة في تحفيز إفراز الإنسولين ليلًا أثناء فترات النوم، والذي يعمل بدوره على حرق الدهون.

لذلك، يمكنك تناول عصير العنب قبل الخلود للنوم؛ للحصول على نتيجة فعالة في خسارة الوزن.

قد يهمك: أفضل وجبة عشاء للرجيم.. وصفات صحية للدايت سريعة التحضير

قد يهمك: التخلص من دهون البطن.. الأفوكادو الحل السحري