ثقافة

أغاني الزمن الجميل.. الليلة المصرية الأولى في موسم الرياض 2 تبهر الحضور

حضرت الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ وزيرة الثقافة المصرية، الليلة المصرية الأولى ضمن فعاليات موسم الرياض 2، على مسرح محمد عبده، بمشاركة أحمد فاروق سفير مصر بالرياض، والدكتور مجدي صابر؛ رئيس دار الأوبرا المصرية.

الليلة المصرية في موسم الرياض 2

وأحيا الليلة، الأوركسترا الشرقي للموسيقى العربية، تحت إشراف الفنانة جيهان مرسي وبقيادة المايسترو حازم القصبجي؛ وسط حضور جماهيري وتفاعل ضخم من الحضور مع هذه الليلة المميزة.

الليلو المصرية الاولى في موسم الرياض 2

وبدأت الليلة الأولى بموسيقى «نبتدي منين الحكاية»، وتألقت المطربة إيمان عبدالغني بأغنيات «في يوم وليلة، أنا براوه، أنا بعشقك»، كما تغنى المطرب أحمد عفت «بالهوا هوايا، الحلوة، موعود، ودويتو حاجة غريبة»، بالإضافة إلى أغاني المطربة مي فاروق، التي أشعلت حماس الجمهور بأغاني «ألف ليلة وليلة، تصدق».

من جانبها، أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ وزير الثقافة المصرية، في بيان رسمي لها، أن الفنون إحدى الوسائل العلمة لتعزيز الهوية وتنشيط الذاكرة الإبداعية، مشددة على دورها الهام في توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

كما أشارت إلى أن الفعاليات الفنية التبادلية بين مصر والمملكة العربية السعودية تأتي تأكيدًا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، واستكمالًا للتعاون بينهما في مختلف المجالات.

في سياق متصل، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، نفاذ تذاكر حفلي الأوركسترا المصري للموسيقى العربية يومي الجمعة والسبت 29 و30 أكتوبر الجاري، على مسرح محمد عبده، مؤكدًا أنهما أصبحا كاملا العدد؛ مما يؤكد الحضور القوي للفنون المصرية في المشهد الثقافي العربي.

ووجه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الشكر إلى وزيرة الثقافة المصرية، قائلًا «أشكر معالي أختي الغالية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية، على الفرقة الموسيقية الرائعة للأوركسترا المصرية، وعلى تشريفها وحضورها لحفل اليوم في موسم الرياض».

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى