أسرة ومجتمعاستشارات

أطعمة ينصح بتناولها بعد اللقاح وأخرى يجب تجنبها

يعقب تلقي اللقاح المضاد لكورونا، الشعور بعدد من الأعراض، إلا أن هناك أطعمة ينصح بتناولها بعد اللقاح من أجل التغذية الطبيعية وتعزيز الجهاز المناعي في الجسم.

 

أطعمة ينصح بتناولها بعد اللقاح

ويشعر الفرد بعد تلقي اللقاح بعدم الارتياح والشعور بألم وحمى، لذلك يحتاج جسده للتغذية، فعلى الرغم من أن تلك الأعراض طبيعية، وتدل على عمل الجهاز المناعي.

 

ويوصي الأطباء بتناول عدد من الأطعمة بعد تلقي اللقاح، وأخرى يجب تجنبها للتخفيف من أعراض اللقاح.

 

أطعمة ينصح بتناولها بعد اللقاح وأخرى يجب تجنبها:

أطعمة ينصح بتناولها بعد اللقاح وأخرى يجب تجنبها

 

الحساء «الشوربة»

يعتبر الحساء «الشوربة» من قائمة الأطعمة التي تمتلك مضادة للالتهابات، سواء حساءً للدجاج أو معدًا مع الخضراوات كالبطاطس أو البروكلي، أو في حالة كان حساءً للعدس.

 

الخضراوات

ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها سواء قبل أو بعد اللاقح، هي الخضراوات كالسبانخ وغيرها، ولكن يتم تناولها مطهية من أجل تسهيل عميلة الامتصاص، بالإضافة إلى الحصول على عناصرها  كنسب عالية من مضادات الأكسدة المساهمة في مقاومة الالتهابات.

 

الثوم والبصل

الثوم والبصل من الأطعمة المعروفة بفوائدها الصحية، غير غناها بالمعززات الحيوية التي تساهم في تغذية البكتريا النافعة في الأمعاء، والتي تعمل على تقوية المناعة.

 

مأكولات تساعد على النوم

تعتبر الأغذية التي تحتوي على الألياف من الأطعمة التي تساهم في النوم، بالإضافة إلى دورها في مساعدة الجهاز المناعي على العمل بأقصى قدراته، لذلك يجب تناوله قبل اللقاح، والفواكه والخضراوات من أهم تلك الأطعمة.

 

استبدال المأكولات المصنعة بأخرى طبيعية

المأكولات المصنعة التي تمتلك معدلات مرتفعة من الدهون أو السكر أو الصوديوم، تعمل على إثارة الالتهابات، ومع استمرارها يتتحول لعرض مزمن، ناهيك عن تأثيرها  المدمر في الجهاز المناعي.

 

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تسبب الهلوسة .. عليك تجنب الإفراط فيها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى