أسرة ومجتمعاستشارات

أطعمة مفيدة لصحة الأسنان.. منها البروكلي والمكسرات النيئة

هناك عدة أطعمة مفيدة لصحة الأسنان يمكن للأفراد الذين يبحثون عن صحة جيدة لأسنانهم تناولها من بين فترة للأخر، وذلك من أجل الاستفادة بجميع مكوناتها الغذائية الصحية.

أطعمة مفيدة لصحة الأسنان

وبعتبر الحفاظ على صحة الأسنان من الأشياء الضرورية التي يجب متابعتها باستمرار، مع الحرص على تناول الأغذية المفيدة وتنظيفها بشكل دائم، بجانب الروتين اليومي لحمايتها من التسوس.

وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة سهام سوقية؛ استشارية التغذية العلاجية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» عدد من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على صحة الأسنان.

وإليك أفضل الأغذية المفيدة لصحة الأسنان التي يجب المحافظة عليها:
– القرنفل:
يعد القرنفل هو واحد من الأطعمة التي يجب الحفاظ على تناولها لحماية اسنانك، فهو يحتوي على زيت الأوجينول الذي يحد من بكتيريا التسوس، بالإضافة إلى أنه يعتبر مسكن جيد لألم الأسنان.
– الكالسيوم :
 الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم دائمًا فهي ليست تحافظ على صحة الأسنان بل تجعلك تحافظ أيضًا على صحتك، ومن ههذ الأطعمة «لألبان ومشتقاتها».
للحفاظ على أسنانك يجب تناول كلا من :«سمك السردين، بروكلي، بجانب المكسرات النيئة ينصح الأطباء بها لاحتوائها على عدد من العناصر المهمة المفيدة صحيًا».
وأشارن الدكتورة سهام إلى أن الشاي الأخضر أيضًا ولا يعلم العديد من الأفراد أنه يحتوي على نسبة من الفلورايد الذي يقلل التسوس بالأسنان لذلك ينصح بشربه.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق