أكلة هنية

منها عصير الفواكه.. أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار

لا يهتم أغلبنا بمعرفة أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار؛ لكي تمد الجسم بالطاقة، بل يعتقد البعض أن مجرد تناول أي طعام سيؤدي الغرض.

في الحقيقة، يقع الكثير منّا في خطأ كبير بهذا الاعتقاد؛ إذ أن هناك أطعمة يؤدي تناولها في وجبة الإفطار إلى الإصابة بالخمول على مدار اليوم؛ لذلك تجنبها.

وتستعرض «الجوهرة» الأطعمة التي يجب الامتناع عن  تناولها في الصباح.

حبوب الإفطار
قد تجد في الكثير من المنازل حبوب الإفطار؛ حيث يميل إليها الكثير من الأطفال، ولكن قد لا يعلم البعض أنها تحتوي على كمية صغيرة فقط من الحبوب الكاملة، ويتم إضافة عناصر صناعية.

لذلك عليك تجنب حبوب الإفطار لأنها لن تمد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية.

المخبوزات
يتناول الكثير منا الفطائر والمخبوزات في الصباح، فهي اختيارات شائعة لتناول الإفطار في عطلة نهاية الأسبوع في المنزل أو في العمل.

وتصنع هذه المخبوزات من الدقيق الأبيض الذي يتسبب في ارتفاع سكر الدم بصورة سريعة، ثم ينخفض بنفس السرعة، فتؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم بصورة ملحوظة.

الخبز المحمص
تجنبي تحضير الخبر المحمض في السمن على الإفطار؛ لأن الدقيق الموجود في معظم الخبز يتم تكريره، ويوفر القليل من العناصر الغذائية والقليل من الألياف.

ويؤدي إلى الجوع الشديد، وارتفاع نسبة السكر في الدم وهو ما يجعلك في حالة غير مستقرة طوال اليوم.

العصائر
لا يتوقع الكثير منّا أن عصير الفاكهة هو أحد أسوأ الخيارات، التي يمكن اختيارها في الصباح، فتحتوي بعض عصائر الفاكهة الموجودة في السوق على القليل جدًا من العصير ويتم تحليتها بالسكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، وتزيد مستويات السكر المرتفعة من خطر الإصابة بالسمنة وسوء التمثيل الغذائي وداء السكري من النوع 2 وأمراض أخرى.

ويؤدي شرب عصير الفاكهة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة، وهو ما يؤدي لارتفاع نسبة الأنسولين وانخفاض السكر في الدم إلى الشعور بالتعب والرعشة والجوع.

الزبادي خالي الدسم
تجنب تناول الزبادي خالي الدسم في الصباح؛ لأنه يحتوي على نسبة سكر أكثر من حصة مماثلة من الآيس كريم، فيما يعد كوب من الزبادي كامل الدسم الممزوج مع الفواكه اختيارًا رائعًا للإفطار.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو| لسفرة شهية.. طريقة عمل سبرينج رولز بخطوات بسيطة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق