أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات.. طرق سهلة التحضير

تبحث الكثير من النساء عن أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات الكبيرة، أو لتقديمها لأسرتها في إحدى العطلات التي يجتمع فيها الجميع على مائدة واحدة.

أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات

ويعد السمك بالفرن من بين الأكلات التي يمكنكِ تحضيرها بأكثر من طريقة شهية ولذيذة، فلا يختلف الكثير على تلك الوجبات البحرية، كاختيار المثالي للعزومات.

في هذا الصدد، تقدم  «الجوهرة» أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات.

أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات

 

طريقة عمل فيليه سمك بالفرن

- فيليه الهامور/ 5 قطع - الزبدة/ 4 ملاعق كبيرة (مذوبة) - عصير الليمون/ 2 ملعقة صغيرة - الثوم/ فصّان (مهروس) - سكر/ ملعقة صغيرة - فلفل أسود/ نصف ملعقة صغيرة - الأعشاب الإيطالية/ نصف ملعقة صغيرة (مجففة) - بقدونس/ ملعقة كبيرة (مفروم) - بقسماط/ ثلث كوب (كعك مطحون)

طريقة التحضير 1. سخني الفرن على درجة حرارة 425.

2. جهزي طبق الفرن وادهنيه بالقليل من الزيت.

3. جففي السمك المنظف بورق المطبخ، وضعيه في طبق مسطح.

4. اخلطي الزبدة المذوبة مع الملح والفلفل والثوم والسكر والبقدونس وعصير الليمون والأعشاب المجففة، وأضيفي المزيج للسمك.

5. وزعي البقسماط فوق السمك وضعيه في طبق الفرن المجهز وأدخليه الفرن لمدة 25 دقيقة حتى ينضج.

6. قدميه ساخنًا إلى جانب الخضار أو البطاطس حسب الرغبة.

أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات

طريقة عمل صينية سمك الماكريل بالفرن

- فيليه الماكريل/ 4 قطع (سمك) - فلفل أسود/ رشّة - الخردل/ ملعقة صغيرة (ديجون) - العسل الأسود/ ملعقة كبيرة - عصير الليمون/ ملعقة كبيرة - زيت الزيتون/ 100 ملليلتر - ملح/ رشّة

طريقة التحضير -يسخن الفرن على 200 درجة مئوية. -تدهن شرائح الماكريل ببعض الزيت وتبليها بالقليل من الملح والفلفل.

-وتوضع في صينية الفرن، ثم تخبز في الفرن لمدة 8 إلى 10 دقائق، حتى تنضج تمامًا. -يوضع عصير الليمون والعسل والخردل ورشة ملح وفلفل في وعاء متوسط الحجم، مع خفقهم جيدًا للحصول على قوام مناسب. -يخرج السمك من الفرن وينقل إلى طبق التقديم، مع تزيينها بملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الصلصة فوق الماكريل.

أشهى وصفات سمك بالفرن للعزومات

طريقة عمل سمك سيباس بالفرن

- السمك/ 2 حبة (سيباس / منظف) - بقدونس/ كوب (مفروم) - كزبرة خضراء/ نصف كوب (طازجة ومفرومة) - الطماطم الكرزية/كوب - الثوم/ 3 فصوص (مهروس) - زيت الزيتون/ 3 ملاعق كبيرة - ملح/ ملعقة كبيرة - بهار سمك/ ملعقة كبيرة - الليمون/ 1 حبة (كبير الحجم / مفروم)

طريقة التحضير -اخلطي البقدونس والكزبرة والثوم والطماطم جيدًا. -أضيفي بهار السمك والملح وزيت الزيتون والليمون، واحشي السمك وادهنيه بالخليط من الخارج أيضاً وضعيه في صينية الفرن. -غطي الصينية بورق الألمنيوم وأدخليه للفرن على حرارة متوسطة لمدة 20 – 30 دقيقة حسب حجم السمك حتى ينضج، وقدميه ساخنًا.

قد يهمك: خطوات عمل الجمبري بالخضار على الطريقة الصينية