البيتأكلة هنية

أشهر الأطباق الشعبية في رمضان بالدول العربية 

هناك مجموعة من الأطباق الشعبية، التي تشتهر بها موائد الدول العربية في شهر رمضان المبارك.

الأطباق الشعبية في رمضان

وتشتهر كل دولة بطبق معين يقدم في وجبة إفطار شهر رمضان المبارك على المائدة، وتتميز كل منها بنكهة مختلفة ومميزة عن غيرها في الدولة الأخرى.

ويوجد بعض الوجبات المشتركة بين الدول في مائدة إفطار شهر رمضان؛ إذ تحرص الأسر العربية على تقديم الوجبات الشعبية الخاصة بها أثناء الشهر المبارك.

وتشترك كل من «سوريا ولبنان وفلسطين»، في عدد من الوجبات الشعبية المفضلة لدى قاعدة كبيرة داخل الأسرة العربية عامة، كالتبولة والفتوش والكبة، وتعد من الأطباق  الشعبية في رمضان المبارك. وإليك أشهر الأطباق الشعبية في رمضان ببعض الدول العربية:

أشهر الأطباق الشعبية في رمضان بالدول العربية 

  • المملكة:

تتنوع الوجبات الرئيسة التي تقدمها الأسرة السعودية على مائدة رمضان، ومن أشهرها «الكبسة والحنيني وخبز الرقاق والهريس، والسمبوسة» وغيرها.

  • مصر:

هناك عدد من الأطباق المختلفة التي تتواجد على المائدة المصرية مثل «طواجن اللحوم والدجاج بأنواع متنوعة والمكرونة بالبشاميل والمخلل».

  •  الإمارات:

ونجد أن الهريس من الأطباق الشعبية التي تتواجد بالإمارات ولا تخلو مائدة رمضانية منه، والذي يتكون من القمح المجروش واللحم.

  • تونس:

تعتبر وجبة لبلابي من أشهر الأكلات الشعبية بتونس، وتتكون من «حبوب الحمص وقطع صغيرة من الخبز والكمون» كما يمكن القيام بإضافة مكونات أخرى لها.

  • المغرب:

الطاجن المغربي، هو وجبة أساسية على مائدة رمضان، ويتكون من «اللحوم والخضراوات التي يتم طهيها على البخار، بينما سره في التوابل والبهارات».

اقرأ أيضًا: 10نصائح مهمة عند تخزين العسل.. وكيفية التعرف على جودته

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى