البيتديكورات

أساسيات تصميم ديكور داخلي مميز لمنزلك

اختيار ديكور داخلي مميز لمنزلك يضفي حالة من الراحة النفسية لك ولأفراد أسرتك، بالطبع من أولوياتك؛ نظرًا لأنه يعبر عن شخصيتك وكيانك، ولكن يجب اتباع العديد من القواعد والأساسيات لتصميم ديكور رائع.

1- البساطة والرقي

دائمًا الديكورات البسيطة تكون رائعة وعنوان للجمال، ويجب جمع البساطة بالرقي في اختيار آثاث المنزل، وقطع الديكور والألوان، التي تجعل المنزل بسيطًا وجميلًا.

2- ألوان أساسية في المنزل 

تتغير موضة الألوان من وقت لآخر باختلاف درجاتها؛ حيث تجد في بعض الأوقات موضة ألوان الباستيل أو الألوان الترابية أو الغامقة والداكنة، لذا يجب أن تتماشى تلك الألوان مع بعضها لتناسب الأثاث والديكور.

لكن هناك أيضًا بعض الألوان الأساسية التي يجب تواجدها في المنزل على شكل جدران أو آثاث، مثل «البيج، الرمادي، والأبيض» بدرجاتهم المختلفة.

3- ديكور وأثاث مريح

احرصي على تصميم ديكور مميز يمنحك الراحة والاسترخاء في المنزل، لأنهما تعد أهم عاملين، مثل طريقة ترتيب الآثاث ونوعه، لذا يجب الحرص على اختيار قطع أثاث مريحة في غرفة المعيشة والنوم.

4- الإضاءة الطبيعية

تعتبر الإضاءة الطبيعية من الأساسيات التي يجب توافرها في المنزل؛ لأنها تعمل على تغيير الشكل العام للديكور وتكون أفضل من الإضاءة الصناعية، وتعمل على تحسين المزاج أيضًا.

لذلك يجب مراعاة دخول أشعة الشمس والهواء الطبيعي للمنزل، خلال عمل التصميم.

5- ترتيب قطع الأثاث

تعتبر عملية ترتيب وتنظيم قطع الأثاث من أبرز الأشياء؛ حيث يستخدم البعض قطع أثاث في تقسيم المنزل، بين مكانين خاصة في الأماكن المفتوحة، وتختلف تلك الطرق من مكان لآخر، حسب المساحة المتاحة.

اقرأ أيضًا: ديكور المنزل.. 8 نصائح لتنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق