جمالكتسريحات

أدوية تؤثر على الشعر سلبيًا وتسبب تساقطه

هناك عدة أدوية تؤثر على الشعر بشكل سلبي؛ إذ أن لها العديد من الآثار الجانبية التي تؤدي إلى تساقط الشعر وعدد من المشكلات الأخرى.

أدوية تؤثر على الشعر سلبيًا

وهذه قائمة بالأدوية، التي لها تأثير سلبي على الشعر، ويجب الانتباه إليها ومعرفتها حتى نتجنبها، من الحفاظ على صحة الشعر:

– الأدوية المضادة لتجلط الدم

– أدوية الكوليسترول

– أدوية مضادات الاكتئاب

– الأدوية غير الستيرويدية، تلك المضادة للالتهابات

– أدوية انقطاع الطمث

وأوضح عدد من الأطباء المختصين، أنه عادة ينمو الشعر مرة أخرى في حالة التوقف عن تناول الدواء، ولكن في بعض الأوقات قد لا ينمو عند الأغلبية، لذلك يجب قراءة نشرة الدواء لمعرفة الآثار الجانبية.

عناصر مهمة لنمو الشعر

 أهم أسباب تساقط الشعر:
  1. نقص الزنك
  2. فقر الدم، بسبب نقص الحديد
  3. نقص فيتامين د
  4. قصور الغدة الدرقية
  5. العامل الوراثي
  6. الأنظمة الغذائية العشوائية، التي تكون غير مخصصة لحالة المريض أو عمره
  7. وجود عدة مشاكل هرمونية
  8. اضطرابات الغدد

ويلزم مراجعة الطبيب من أجل الفحص لمعرفة السبب الرئيسي وراء تساقط الشعر، وعمل عدد من التحاليل، والتوقف عن تناول فيتامين الشعر حنى يتم استشارة الطبيب المعالج، ومعرفة السبب المباشر لوصف العلاج المناسب وفقًا للسبب الرئيسي لتساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: 5 أعشاب طبيعية يمكن استخدامها كغسول لشعرك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق