اجتماعيات

الدراسة في رمضان بالسعودية تعود بعد توقف 14 عامًا.. نصائح هامة (فيديو)

أستمع الي المقال


بعد توقف 14 عامًا، تبدأ الدراسة في رمضان بالسعودية غدًا الأحد، وسط حالة من التوتر والقلق بين الطلاب والأهالي، الذين اعتادوا على عدم الدراسة خلال الشهر الكريم.

الدراسة في رمضان بالسعودية

وتسود مشاعر متضاربة بين الأهالي والطلاب من القلق والترقب لدى البعض؛ هناك من يستعد لخوض هذه التجربة بحماس وشغف ورغبة، وهناك من يسيطر عليه الخوف والتوتر.

 

بدوره، وجّه سليمان الخضيري؛ الموجّه الطلابي، في لقاء تليفزيوني على فضائية «MBC»، الأسر وأولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على الدراسة برمضان.

وأشار إلى أن الطلاب والطالبات في جميع دول العالم الإسلامي يدرسون ويعملون في رمضان، واصفًا الأمر بأنه «عادي جدًّا».

في السياق نفسه، أوضح الدكتور أحمد العمار؛ الطبيب المتخصص في الصحة العامة، أن الدراسة في رمضان ستسهم بضبط اليوم لدى الطلاب، واستشعار الصيام. مؤكدًا أهمية أخذ قسط من النوم بالليل، وإضافة الموز والتمر للسحور.. ناصحًا الطلاب بأن يكون السواك ملازمًا لهم في يومهم الدراسي.

وكانت وزارة التعليم، اعتمدت توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات السعودية، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

وحددت بدء اليوم الدراسي بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا، وفق النظام المرن، مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الإثنين 24 رمضان 1443هـ.

فيما، حددت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر “تعليم الكبار” (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) من الساعة الـ9 مساء، وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

اقرأ أيضًا: انطلاق أول نادٍ رياضي اجتماعي لكبار السن على مستوى المملكة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى