أسرة ومجتمعاجتماعيات

أحلام بنت عبدالرحمن أول سيدة تشغل منصب مدير عام في وزارة الخارجية

تمكنت المرأة السعودية، من تقلد المناصب القيادية، في وزارة الداخلية، وذلك بعد قرار تعيين الأستاذة أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار، مديرًا عامًا بالوزارة.

وقررت وزارة الخارجية، تكليف الأستاذة أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار؛ مديرًا عامًا للإدارة العامة للشؤون الثقافية، وبهذا المنصب تصبح أول سيدة تشغل منصب مدير عام في وزارة الخارجية.

وتمتلك أحلام سجلًا مشرفًا من العمل ضمن مهام وفرق الخارجية، فعملت ضمن فريق مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى أنها شغلت منصب نائبة رئيس القسم الاقتصادي والثقافي بسفارة المملكة في لندن.

وتولت أيضًا، الملفين الاقتصادي والثقافي في إدارة أمريكا الشمالية بالوزارة، غير توليها عدد من المهام بالوزارة من ضمنها التنسيق الدبلوماسي في الأمانة العامة للجنة سفراء خادم الحرمين الشريفين بأوروبا.

وشاركت في تمثيل المملكة بالدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك إلى جانب إلقائها كلمة المملكة في المناقشة العامة التي تخص النهوض بالمرأة، وذلك ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية.

وتمتلك أحلام العديد من المؤهلات العلمية الرفيعة المميزة؛حيث إنها حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة لندن.

اقرأ أيضًا: آمال المعلمي.. وقدرة المرأة السعودية على التحدي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق