وجهات سياحية

جولة في أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم

إذ كنت ترغب في القيام بجولة في أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم، خلال عطلتك المقبلة، فهذا خيار مناسب، خاصة أنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة.

أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم

وتتمتع المناطق الاستوائية بالشواطئ الحالمة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجذابة وكذلك أشعة الشمس؛ حيث هناك الكثير من المميزات التي سوف تحصدها خلال العطلة الاستوائية.

تتميز الأماكن الاستوائية بعدد من العوامل المناخية، غير الجمال الطبيعي، فهي تمتلك عوامل جذب ثقافية بجانب العادات الغريبة، والهندسة المعمارية والمأكولات الشهية، وغيرها.

جولة في أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم

وخلال السطور التالية، تأخذك «الجوهرة» في جولة بـ أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم، التي ينصح بزيارتها.

  • أيتوتاكي

تقع أيتوتاكي في جزر كوك، وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية الاستوائية المتميزة، التي تتميز ببحيرة مائية مضيئة، بالإضافة إلى قمم مورقة، وذلك غير الشواطئ الرائعة التي تمتلئ بأشجار النخيل الساحرة.

 

جولة في أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم
الأماكن السياحية الاستوائية في العالم
  • راروتونجا

تعتبر هذه الجزيرة هي أكبر جزر كوك، والتي تعتبر البوابة السياحية الرئيسية، كما أنها من المناطق السياحية التي يمكنك فيها ممارسة كل من السباحة والغطس والتجديف بالكاياك، بالإضافة إلى صيد الأسماك؛ إذ تعتبر من الأنشطة المشهورة في جزر كوك، كذلك توفر حياة القرية الهادئة.

 

  • كاواي

تعتبر كاواي من الأماكن الاستوائية المثالية التي ينصح بزيارتها، خلال العطلة؛ حيث تجذب الغابات المطيرة هناك بجانب الشلالات والقمم الساحلية المتنوعة الخضراء محبي الطبيعة من كل أنحاء العالم.

فتلك الجزيرة من التحف الطبيعية التي تتمتع بالمناظر المنحوتة من الحمم البركانية الدرامية، بالإضافة إلى الأجواء الساحرة التي تميل إلى الاسترخاء.

وتتنوع فيها الأنشطة تحت الماء، فستجد الشعاب المرجانية الملونة، بالإضافة إلى السلاحف والأسماك الاستوائية، أما على الأرض سوف تستمتع بالمناظر المغطاة بالغيوم من المنحدرات فوق خليج هانالي.

وإذا كنت من محبي المشي، فسوف تجد متعة خلال المشي بين القمم المخملية لساحل نابالي الخلاب، وكذلك استكشاف وادي وإيميا العميق الذي يبلغ طوله 10 أميال.

كاواي
أجمل الأماكن السياحية الاستوائية
  • أمبرجريس كاي

إذا  كنت ترغب في الذهاب إلى عطلة مختلفة، فعليك الذهاب إلى طرف شبه جزيرة يوكاتان، أمبرجريس كاي في بليز، فهي واحدة من المناطق الاستوائية الرائعة.

وبالنسبة للشواطئ فتتميز بسحر خاص، وهي أفضل لصيد الأسماك من السباحة، ويرجع هذا لازدهار مسطحات عشب السلاحف.

كما أنها تتمتع بمحمية هول تشان البحرية الرائعة، والتي يمكن بها أخذ جولة غوص رائعة على بعد أقل من نصف ميل من الشاطئ، وسوف تتمتع برؤية الحاجز المرجاني، والذي يعتبر ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم، وذلك بعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا.

وسوف تجد أيضًا، المطاعم غير التقليدية التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة والمأكولات المستوحاة من المكسيك، ويرجع السبب هنا لأن الجزء الشمالي من الجزيرة يقع على مرمى حجر من المكسيك.

أمبرجريس كاي
أجمل الأماكن السياحية الاستوائية في العالم

اقرأ أيضًا: وجهات سياحية شتوية تناسب العطلات الشاطئية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى