بعد تصدرها مجموعة الـ20.. أبرز عوامل ازدهار السياحة السعودية

بعد تصدرها مجموعة الـ20.. أبرز عوامل ازدهار السياحة السعودية

كشف عدد من المختصين في مجال السياحة، عن عوامل ازدهار السياحة السعودية، وذلك بعد حصول المملكة على المركز الأول بين دول مجموعة العشرين، والمركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الدوليين.

وأوضح تامر الحربي، المختص في مجال السياحة، أن هناك 5 عوامل ساهمت في ازدهار وتطور السياحة في المملكة وجعلتها تتصدر مجموعة الـ20 في الوجهات السياحية.

السياحة السعودية في 2023

كما أكد “الحربي” خلال مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية، أن هذه العوامل تتمثل في التالي:

1- تغير الأنظمة واللوائح.

2- تطوير وجهات سياحية جديدة؛ مما أدى إلى جذب السائحين.

3- الاستثمارات في المشاريع الجديدة والانفاق السياحي.

4- جودة التخطيط.

5- العروض الترفيهية والثقافية في موسم الرياض والدرعية.

كما أشار إلى أن هذه أبرز 5 عوامل ساهمت في تصدر المملكة 20 وجهة سياحية، فضلًا عن النجاح في تجاوز العقبات حتى الوصول إلى مرحلة تحقيق المنجزات، بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

التفرد بالوجهات المتعددة

ومن جانبه، أوضح محمد العمري، المختص في الشأن السياحي، أن تنوع الوجهات السياحية والفعاليات وتوفير كافة التسهيلات للمستثمرين من عوامل ازدهار السياحة السعودية.

كما لفت إلى أن المملكة من الدول المتفردة بوجود سياحة متعددة ومتنوعة، ما بين السياحية البيئية والطبيعية والرياضية. هذا فضلًا عن تنظيم المعارض والمؤتمرات.

كذلك أضاف “العمري” خلال مداخلة هاتفية مع فناة “الإخبارية”، أن المملكة تتوفر فيها نشاطات مكملة لبقية الأنشطة السياحية؛ بما يوفر تجربة متكاملة للمستفيدين من تلك البرامج.

هذا علاوة على الفوائد التي يجنيها المستثمرون مع التطور الكبير بشأن التأشيرة السياحية والتأشيرة الموحدة.

وكشفت وزارة السياحة، أن المملكة سجلت المركز الثاني كأسرع وجهة سياحية نموًا في العالم؛ إذ وصلت نسبة تعافي قطاع السياحة. وذلك مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا إلى حوالي 150%.

اقرأ أيضًا: المملكة الأولى بين مجموعة العشرين والثانية عالميًا في نسبة نمو عدد السياح

الرابط المختصر :