اجتماعيات

فيديو| آمال المعلمي ثاني سفيرة سعودية تؤدي القسم أمام خادم الحرمين

أدت آمال المعلمي السفيرة السعودية الجديدة في النرويج، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عبر الاتصال المرئي.

وبأداء هذا القسم، سُجلت آمال بنت يحيى المعلمي، كثاني امرأة تشغل منصب «سفيرة» في السعودية، وتتولى التمثيل الدبلوماسي للمملكة في الخارج.

آمال المعلمي تؤدي القسم

من جانبها، نشرت قناة الإخبارية مقطع فيديو لسفيرة المملكة لدى النرويج، وهي تؤدي القسم أمام الملك سلمان عبر الاتصال المرئي.

وقالت «أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصة لديني، ثم مليكي ووطني، وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج، وأن أؤدي عملي بالصدق والأمانة والإخلاص».

وأصدر الملك سلمان عبدالعزيز، قرارًا في وقت سابق، بتعيين آمال المعلمي ضمن سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عدد من الدول؛ وذلك بعدما لفتت أنظار قادة الحوار والثقافة والحضارة العالمية في العاصمة النمساوية.

اقرأ أيضًا: تعيين آمال المعلمي سفيرة للسعودية في النرويج

آمال بنت يحيى المعلمي تعد ثاني امرأة تتولى منصب سفيرة في تاريخ السعودية، وذلك بعدما تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، العام الماضي، كأول سفيرة للمملكة في واشنطن.

وتمتلك السفيرة آمال خبرة واسعة ومتعددة فاقت الـ20 عامًا، في المجال التربوي والتنمية الاجتماعية والتدريب؛ إذ تحمل شهادة دراسات عليا في الاتصال الجماهيري والإعلام من جامعة دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تحمل بكالوريوس آداب تخصص لغة إنجليزية من جامعة الأميرة نورة، فضلًا عن حصولها على زمالة مركز الدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، كما تولت عدة مناصب متميزة.

وتركز السفيرة من خلال أنشطتها المتنوعة، على إبراز دور المرأة في المجتمع السعودي، فضلًا عن تقديمها العديد من الإسهامات لإبراز دورها في نشر ثقافة الحوار والتلاحم المجتمعي.

اقرأ أيضًا: آمال المعلمي.. وقدرة المرأة السعودية على التحدي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق