تغريدات المشاهير

آخرهن رانيا يوسف.. نجمات واجهن القضاء بتهمة خدش الحياء

تواجه الفنانة المصرية رانيا يوسف عدة دعاوى قضائية، بسبب إطلالتها المثية للجدل، والتي ظهرت بها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40.

فقد اختارت رانيا يوسف إطلالة خالفت العادات والتقاليد العربية، حينما انتهجت الجرأة لإطلالتها على السجادة الحمراء للمهرجان الدولي، ومن ثم؛ فقد أقيمت دعاوى قضائية ضدها أبرزها: “إشاعة الفجور والتحريض على الفسق”، و “خدش حياء المجتمع”.

وبتلك اللائحة من الاتهامات، فقد انضمت رانيا يوسف إلى قائمة نجمات العرب، ممن سبق وأن وُجهت إليهن نفس الاتهامات، والتي نستعرضها في التقرير التالي..

هيفاء وهبي

بعد مشاركتها في فيلم “دكان شحاتة” بالتعاون مع عدسة المخرد خالد يوسف، و من بطولة النجم عمرو سعد، ونخبة من نجوم الفن في مصر، واجهت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تهم شائكة.

حيث حرص المحامي نبيه الوحش على رفع دعوى قضائية، مفيدًا بأن الفيلم يحتوي على مشاهد مخلة لهيفاء وهبي وتسيء بشكل مباشر للدين الإسلامي.

وأضاف في بلاغه أن المخرج خالد يوسف لم يكترث بمقص رقيب المصنفات الفنية الذي طلب منه حذف المشاهد الممنوعة والمحجوبة، وطالب بسرعة استدعاء المشكو فى حقهم والتحقيق معهم بتهمة إشاعة الفاحشة والتحريض على الفسق والفجور، مع ضرورة وقف عرض الفيلم إلى حين تصحيح ما فيه من مغالطات وتجاوزات.

مايا دياب

شن رئيس نادي الزمالك، هجومًا عنيفًا على النجمة اللبنانية مايا دياب، بسبب ملابسها في برنامج “ديل أور نو ديل” الذي تم عرضه عبر إحدى القنوات الفضائية المصرية.

وقدّم رئيس نادي الزمالك طلبًا للمحكمة بمنع مايا دياب من دخول مصر، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى.

الفنانة الاستعراضية دينا

تمكنت الفنانة الاستعراضية دينا من الحصول على حُكم البراءة، من محكمة جنح عابدين، عام 2014.

وذلك بعد أن تم اتهامها بإشاعة الفسق داخل المجتمع المصري، بسبب برنامجها “الراقصة” الذي تم عرضه عبر إحدى الفضائيات.

إيناس الدغيدي

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي على ضرورة منح ترخيص قانوني للبيوت المنافية للآداب؛ ليتم توجيه الاتهامات إليها من قِبل أحد المحامين بإشاعة الفسوق والفجور في المجتمع.

انتصار

أثارت الفنانة انتصار الجدل، عقب دعمها للأفلام غير اللائقة، وقضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أشرف عاصم، برفض دعوى اتهمتها بالتحريض على الفسق والفجور، لانتفاء الضرر الشخصي والجنائي على مقيم الدعوى.

سما المصري

تعرضت سما المصري للحبس 4 أيام بتهمة إدارة قناة فضائية دون ترخيص، وتقديم برامج خادشة للحياء العام، وذلك في إبريل من العام 2014.

ثم قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيلها والاكتفاء بتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق