هبة إسماعيل.. فنانة تضع الفن السعودي على خارطة العالم

عرضت الفنانة السعودية هبة إسماعيل أعمالها خلال قمة Outer Edge Innovation في الرياض هذا الأسبوع.

وتعليقًا على تجربتها في القمة باعتبارها من أوائل الفنانين السعوديين الذين غامروا في المشهد الفني لـ Web3، قالت: "إن عرض لوحاتي على شاشات الحدث هو شرف كبير؛ ما يوفر رؤية عالمية ويلهم المزيد من الفنانين السعوديين والعرب للمشاركة لاستكشاف الخيارات المتنوعة المتاحة لمشاركة أعمالهم الفنية مع العالم".

لوحات  الفنانة السعودية هبة إسماعيللوحات الفنانة السعودية هبة إسماعيل

 أول منصة NFT سعودية

وتابعت "هبة": "من خلال مشاركتي مع أول منصة NFT سعودية أتطلع إلى تقديم عمل فني على المسرح العالمي والتواصل مع الجماهير بطرق مبتكرة".

الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال – أو NFTs – هي رموز رقمية يمكن استبدالها بعمل فني رقمي. .

وبالنسبة لهبة إسماعيل كان الفن دائمًا أكثر من مجرد هواية فهو دعوة للحياة، ومع خلفيتها المهنية في طب الأسنان وجدت  أوجه تشابه بين هذا العمل الدقيق والإبداع.

لوحات  الفنانة السعودية هبة إسماعيللوحات الفنانة السعودية هبة إسماعيل

فن هبة إسماعيل هو مزيج من التأثيرات المتنوعة والروايات الشخصية؛ حيث تقول " “يمثل كل وجه شعورًا ورؤية موثقة في لوحة، أرسم الشعر وفي كثير من الأحيان تكون كل قطعة مصحوبة بقصيدة”. 

وأضافت: “باعتباري امرأة سعودية فإن معظم لوحاتي تمثل نفسي وثقافتي السعودية التي أفتخر بها. الشخصيات عبارة عن مشاعر مشفرة، ووجوه تحكي قصة؛ إما فرح، أو حزن".

ومن خلال الشراكة مع ChainVisory، وهي شركة استشارية في مجال blockchain، أطلقت هبة إسماعيل علامتها التجارية Hebaism، التي تجمع بين NFTs واللوحات الأصلية؛ ما يوفر لهواة الجمع الأصول الرقمية والمادية.

الفنانة السعودية هبة إسماعيلالفنانة السعودية هبة إسماعيل

وقالت: "أردتُ الحفاظ على عملية الرسم الكلاسيكية الأصيلة، لكن عالم NFT أعطاني فرصة للقاء واكتشاف طرق مختلفة لمشاركة فني وبناء اسم وعلامة تجارية، و كانت رحلة مفيدة؛ حيث كشفت عن العملية الفنية المستقبلية وتواصلت مع مجتمع نابض بالحياة من خلال Web3".

وهي تتمنى إلهام فنانين آخرين في المنطقة لاستكشاف سبل جديدة للتعبير الفني.

وقالت: “باعتباري فنانة سعودية أريد أن أترك بصمة وتأثيرًا في كل منصة فنية، وأن أضع الفن السعودي على الخريطة في جميع أنحاء العالم”.

قد يهمك: الشاعرة السعودية حوراء الهميلي لـ "الجوهرة" بعد تكريمها: انتصرت لكل امرأة في العالم