لايف ستايل

الخطوط السعودية تحصد لقب «شركة الطيران العالمية ذات تصنيف 5 نجوم 2021»

فازت الخطوط الجوية السعودية، بلقب «شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2021» خلال حفل توزيع جوائز أبيكس لخيارات المسافرين لعام 2021، الذي انعقد ضمن فعاليات مؤتمر أبيكس الافتراضي في 9 ديسمبر 2020.

أعلنت رابطة تجربة ركاب الخطوط الجوية (APEX)، وهي مؤسسة عالمية غير ربحية وواحدة من أكبر اتحادات شركات الطيران الدولية في العالم، عن الفائزين بأكبر جائزة منتظرة في الصناعة وهي: APEX Official Airline Ratings.

وتم تكريم شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، اليوم الخميس، بتصنيف شركات الطيران الرسمية من فئة أربع وخمس نجوم؛ لالتزامها بالارتقاء بتجربة الركاب.

الخطوط السعودية

وطبقًا لـ (APEX) تم تصنيف الشركات الفائزة من خلال ٤ معايير:

· الخطوط الجوية العالمية

· ميجور ايرلاينز

· الخطوط الجوية الإقليمية

· ناقلات منخفضة التكلفة

تعد APEX Official Airline Ratings، بمثابة برنامج تصنيف شركات الطيران الوحيد الذي يعتمد فقط على ملاحظات الركاب التي تم التحقق منها بشكل مستقل.

ويتلقى التكريم الأكثر ترقبًا في الصناعة ملاحظات وآراء عملاء شركات الطيران التي تم جمعها من خلال شراكة ( APEX) مع TripIt من Concur، وهو تطبيق تنظيم السفر الأعلى تصنيفًا في العالم.

وباستخدام مقياس من فئة الخمس نجوم، يقيم عملاء شركات الطيران ما يقرب من مليون رحلة عبر أكثر من 600 شركة طيران حول العالم.

وتقوم ( APEX) بعد ذلك بالتحقق من بيانات العميل والتحقق منها والمصادقة عليها بشكل مستقل عبر شركة تدقيق خارجية محترفة.

تحصل فقط نسبة مكونة من رقم واحد من أكثر من 600 شركة طيران مصنفة في جميع أنحاء العالم على جائزة APEX Four Star Airline المرموقة بناءً على تصويت العملاء الذي يتطلب أن تكون الغالبية العظمى من جميع تقييماتهم أربع وخمس نجوم.

وقد وصلت نسبة أخرى من رقم واحد من شركات الطيران المصنفة في جميع أنحاء العالم إلى أعلى عتبة: APEX Five Star Airline.

تساعد التقييمات الخمس نجوم التي تم التحقق منها فقط من الركاب، شركات الطيران في الوصول إلى هذا المستوى الأعلى الذي يتطلب الغالبية العظمى من تقييمات العملاء التي تم التحقق منها بشكل مستقل لتكون من فئة الخمس نجوم.

وقد امتد تكريم هذا العام من عدة قارات؛ حيث وصل ما يقرب من 30 شركة طيران عالمية و 14 شركة طيران كبرى وشركة طيران إقليمية واحدة إلى وضع APEX Five Star، وفقًا لتصنيفات الركاب الخاصة بهم.

وحصلت 3 شركات طيران عالمية و5 شركات طيران رئيسة وشركة طيران إقليمية واحدة على مرتبة الأربع نجوم APEX، بالإضافة إلى ذلك، وصلت ست شركات طيران منخفضة التكلفة إلى أعلى جائزة يمكن تحقيقها على مستوى العالم بوضع APEX Four Star.

تم منح APEX 2021 Official Airline Ratings اليوم في حفل توزيع الجوائز خلال معرض FTE APEX Virtual Expo، وهو أول معرض تجاري رقمي رئيسي للنقل الجوي.

وقد ألهم هذا الحدث أيضًا تعافي صناعة الطيران ومكّن التعاون الذي تشتد الحاجة إليه بشكل جماعي من خلال تقديم مشاركة هادفة بين أصحاب المصلحة والموردين في جميع أنحاء الصناعة في أحداث التواصل، وأكشاك المعارض، وحلقات النقاش، والكلمات الرئيسية في الصناعة.

⁃ أفضل خطوط ٥ نجوم عالميًا:

Aeromexico
Air Canada
Air New Zealand
American Airlines
Asiana Airlines
Austrian Airlines
China Airlines
Delta Air Lines
Emirates
Etihad Airways
Finnair
Japan Airlines
KLM
Korean Air
LATAM Airlines Group
Lufthansa
Qantas
Qatar Airways
SAS
Saudia
Singapore Airlines
SWISS
Thai Airways International
Turkish Airlines
United Airlines
Virgin Atlantic
Xiamen Airlines

⁃ أفضل خطوط ٤ نجوم عالميًا:

Air France
British Airways
TAP Portugal

⁃ شركات ٤ نجوم ناقلة منخفضة التكلفة:

Citilink
Frontier Airlines
GoAir
Southwest Airlines
SpiceJet
Spirit Airlines

اقرأ أيضًا: الداخلية السعودية تكشف موعد رفع قيود السفر والمغادرة وفتح المنافذ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق