أكلة هنيةالبيت

8 فوائد مهمة لسلطة الكلو سلو .. وطريقة تحضيرها للدايت

يفضل الكثير تناول سلطة الكول سلو نظرًا لكثرة الفوائد الصحية التي تحتويها، والتي لا تخلو منها وجبات الطعام السريعة، لكنها أيضًا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

سلطة الكول سلو

وبالرغم من اعتماد هذه السلطة على مكوني الكرنب والجزر بشكل خاص، إلا أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتساعد في زيادة الوزن بشكل كبير.

ويمكنك الاستفادة من فوائدها مع الحفاظ على وزنكِ، من خلال تحضيرها بطريقة تناسب الرجيم، ولكن في البداية نرصد فوائد سلطة الكول سلو كالتالي:

1- فيتامين A

تحتوي سلطة الكول سلو على كمية كبيرة من فيتامين A؛ نظرًا لما تحتويه على كمية من الكرنب والجزر الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويقلل فرص الإصابة بالأمراض.

2- فيتامين K

يحتوي الكرنب على نسبة كبيرة من فيتامين K، ويساعد على تجلط الدم وزيادة إنتاج مادة «ألبروترومبين» في الكبد، ما يساعد على الحد من النزيف خلال فترة الدورة الشهرية.

كما يعمل فيتامين K على زيادة صحة العظام وتقليل معدل الإصابة بالهشاشة والتهاب المفاصل، فضلًا عن تقوية الأسنان ومنع الأمراض الخاصة بها.

3- فيتامين C

يحتوي الكرنب والجزر على فيتامين C الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقليل معدل الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما يساعد على ترطيب البشرة وزيادة إفراز الكولاجين.

4- فيتامين B

يمثل فيتامين B أهمية كبيرة لصحة القلب؛ إذ يساعد على حمايته من العديد من الأمراض ويساهم في تحويل الطعام الذي يحصل عليه الجسم إلى طاقة لأداء المهام اليومية.

5- البوتاسيوم

يساعد البوتاسيوم على الحماية من ارتفاع ضغط الدم، كما يحافظ على توازن الأملاح في الدم وطرد السوائل الزائدة عن طريق البول، فضلًا عن تقوية عضلة القلب وتحسين عملية ضخ الدم.

6- الألياف

تحتوي سلطة الكول سلو على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتزيد نسبة السكر بالدم.

7- مضادات الأكسدة

تحتوي سلطة الكول سلو على كمية مناسبة من مضادات الأكسدة، ما يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض كالسرطان والزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

8- الزنك

يعتبر من المعادن التي تساعد على إتمام عملية البلوغ ويدخل في تركيب 50 إنزيم هام للجسم، كما يساعد على تعزيز الخصوبة.

طريقة تحضير سلطة كول سلو دايت

ويمكنكِ الآن تحضير هذه السلطة الشهية بطريقة صحية تناسبك خلال فترة الرجيم، كالتالي:

المكونات

– الزبادي
– خل التفاح
– الثوم
– الملح
– الكرنب
– جزر
– زيت الزيتون

طريقة التحضير

– مزج المكونات السابقة ببعضها جيدًا باستثناء الكرنب والجزر.
– تقطيع الكرنب لشرائح طويلة وبشر الجزر.
– إضافة المزيج السابق للكرنب والجزر وتغطية الوعاء.
– ترك المكونات السابقة في التلاجة ويقدم باردًا.

فوائد الذرة الصفراء المسلوقة.. تحمي القلب وتعالج الروماتيزم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق