استشارات

فوائد شرب الماء بالعسل لن تتوقعها

تتعدد فوائد شرب الماء بالعسل الدافئ؛ إلا أن الكثير منَا قد يتناول العسل بمفرده دون إدراك فوائد شرب كوب كامل من ماء العسل، عند الصباح أو قبل وقت النوم.

فوائد شرب الماء بالعسل

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، فوائد شرب الماء بالعسل على جسم الإنسان.

تحسين صحة الجهاز الهضمي
يساعد الماء بالعسل على تحسين عملية الهضم؛ لاحتواء العسل على مكونات مطهرة تخفف معدتك من ارتداد الحمض، ويساعد على الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.

خسارة الوزن
من المتعارف عليه أن العسل يحتوي على سكر طبيعي، بالتالي لن يزيد الوزن، وتناوله بانتظام مع الماء الدافئ يمكن أن يحد من تناول السعرات الحرارية ويساعدك أيضًا على فقدان الدهون في البطن بسهولة.

ويساعد العسل على التحكم في شهيتك، وعند تناوله قبل النوم ليلًا، يسهم تناول كوب من ماء العسل في حرق المزيد من الدهون، خلال الساعات الأولى من النوم.

علاج الإمساك
شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل بانتظام في الصباح على معدة فارغة، وقبل النوم، من العوامل الرئيسة التي تؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء وعلاج مشكلة الإمساك.

تعزيز المناعة
يقتل العسل البكتريا ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز نظام المناعة، في حين أن مضادات الأكسدة في العسل تسهم في نمو الجذور الحرة.

علاج البرد والسعال
العسل يعتبر مضادًا للبكتيريا والفيروسات، التي تسبب البرد والسعال، و يعمل العسل كمذيب للبلغم، ويطرده بالكامل من الجهاز التنفسي، وبالتالي تعزيز التنفس بشكل أفضل.

تحسين الدورة الدموية
ماء العسل يحرق رواسب الدهون في الجسم ويساعد على التخلص من الرواسب في الجهاز العصبي، وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية، والتخلص من السموم الموجودة في الجسم.

إزالة سموم الجسم
يمتلك هذا المشروب دور فعال في إزالة السموم من الجسم. وتدخل مكوناته في التركيبات الأساسية لأنظمة التخلص من السموم.

تحسين صحة القلب
يعد العسل مصدرًا غنيًا بالفينولات وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة، التي ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعد الشرايين الموجودة في قلبك على التمدد؛ مما يزيد من تدفق الدم إلى قلبك ويساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

كما يساعد ماء العسل في الحفاظ على توازن مستوى الكوليسترول، وزيادة الكوليسترول النافع.

 

اقرأ أيضًا.. إرشادات تقليل السعرات الحرارية.. بدائل غذائية تحمي من السمنة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق