اتيكيت

7 قواعد إتيكيت حتى تكوني سيدة مجتمع راقية

سيدة مجتمع راقية.. مصطلح دراج بين أسماعنا حتى يتسائلن البعض عن معنى الرُقي وكيف يمكن بلوغه، وكل ما في الأمر يعد التعامل الراقي أو الإتيكيت مطلب سامي ومهم لكل امرأة.

ولا يقتصر فن الإتيكيت والتعامل الراقي على طبقة النبلاء والأغنياء أو سيدات المجتمع والمشاهير فقط، بل يجب أن تلتزم به وتتقنه كل فتاة وامرأة وسيدة فهو يُحدد شخصيتها وقيمتها وسط المجتمع.

كيف تكوني سيدة مجتمع راقية؟

واعلمي سيدتي أنه ليس من الضروري أن تكوني من طبقة ارستقراطية حتى تكوني سيدة مجتمع لبقة وراقية، خاصة وأن فن الإتيكيت أصبح فنًا مرنًا وليس معقدًا على عكس العصور الماضية.

وتتطلب جميع مواقف الحياة سواء الاجتماعية أو العملية أو الأكاديمية، الإلمام بقواعد الإتيكيت والسير على خطواته التي تُعبر عن المجاملات بين الناس، ما يضمن حسن التعامل والسلوك مع الآخرين.

وجمعنا لكِ مجموعة من القواعد والآداب التي يجب الالتزام بها حتى تصبحين سيدة مجتمع راقية، كالتالي:

1- الاهتمام بالنظافة الشخصية؛ حيث تعكس نظافتك الشخصية رُقي شخصيتك وتعكس صورة ذهنية إيجابية عنك لدى الآخرين.

2- الاهتمام بالمظهر الخارجي، ولا يعني ذلك ارتداء ملابس واكسسوارات باهظة الثمن من ماركات عالمية، بل يكفي تنسيق ملابسك من حيث الألوان وغيرها، واعلمي أن السيدة الراقية لا تلبس ملابس غير محتشمة، بل اختاري ملابس أنيقة ومحتشمة ومناسبة للمكان المتواجدة به.

3- تجنبي الألوان الصارخة في الملابس والمكياج وصبغات الشعر أو الحجاب، بل احرصي على استخدام ألوان مناسبة للون بشرتك وملابسك.

4- ابتعدي عن الغيبة والنميمة والإساءة لسمعة الآخرين، حيث تعكس أفعالك وسلوكك شخصيتك الراقية.

5- احرصي على كبح غضبك في المواقف المختلفة، وحافظي على هدوئك دائمًا وابتسامتك.

6- السيدة الراقية تحترم آداب الحديث وتنتقي كلماتها بعناية، فضلًا عن التحدث بهدوء وعدم رفع الصوت عاليًا في الأماكن العامة أو أثناء الحديث مع الآخرين.

7- ابتعدي عن استخدام إشارات اليدين أثناء الحديث، بل اكتفي بتعبيرات الوجه فقط، وإذا كنتِ تستعملين يدك كثيرًا لا مانع من التدريب اليومي على عدم استعمالها.

اقرأ أيضًا: 10 قواعد أساسية في الإتيكيت لا يجب إغفالها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق