استشارات

7 عادات صحية تُغير حياتك للأفضل

يسعى كلًا منا لتغيير نمط حياته للأفضل، عن طريق تغيير طريقة تناوله للطعام أو ممارسة الرياضة، أو غيرها من العادات الصحية، سعيًا للوصول لقوامِ أرشق، أو مظهرِ أفضل.

وتقدم مجلة الجوهرة، 7 نصائح صحية تُغير حياتك للأفضل .

1- تناول الخضروات والفاكهة:

إذا أردت عزيزى القاريء/ القارئة، تغيير حياتك للأفضل، فيجب عليك الحرص على تناول الخضروات والفاكهة بشكل أساسي، ويمكن البدء بتناول الخس، مع زيت الزيتون والليمون قبل وجبة الإفطار، ويمكن تناول تفاحة أيضًا، مما يحفز عضلات المضغ، يفتح الشهية.

2-قلل الحلوى:

يجب علينا مراقبة معدلات السكر في أجسامنا، وينصح الخبراء بالإكتفاء بتناول قطعتين على الأكثر من الحلوى كل أسبوع.

3-البروتين مهم:

إذا كنت من عشاق اللحوم والأسماك، فيمكنك تقسيم تناولها على مدار الأسبوع على أن يكون تناول اللحوم في اليومين الأولين من الأسبوع، ويمكن تناول الأسماك في اليومين التاليين، والقشريات في آخر أيام الأسبوع.

4-مارس الرياضة:

ممارسة الرياضة من الأمور الهامة لحياة أفضل، ويجب عليك الحرص على ممارسة الرياضة ولو لمدة 10 دقائق يوميًا، على أن ترفع من وقت ممارستها تدريجيًا، لتحتل مكانها بجدولك اليومي.

5-أحرص على القيلولة:

يفضل الحرص على أخذ قسط من النوم خلال فترة القيلولة، ويجب توفير المناخ اللازم للشعور بالاسترخاء ومن ثم النوم، عن طريق التوقف عن النظر في الشاشات التي تمنع إنتاج الميلاتونين هرمون النوم.

6-أصعد الدرج:

على عكس ماقد يعتقد البعض، فإن صعود الدرج له أهمية كبري، ويمكن البدء بتمرين صعود السلم لمدة 10 دقائق يوميًا؛ ماينسق حركات الجسم، ويكسبه القدرة على التحمل.

7-ابتعد عن الأطعمة الدسمة:

أحرص دائمًا على تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، على أن يحتوى الغداء على غذاء خفيف يفضل الأرز والسلطة مع الأسماك أو الدجاج، وينصح بالإبتعاد عن الوجبات الدسمة قدر الإمكان.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى