استشاراتأسرة ومجتمع

6 طرق طبيعية للتخلص من التهاب اللثة

التهاب اللثة من الأمراض المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويصاحبها آلام شديدة ونزيف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

التهاب اللثة

ويعود هذا الالتهاب إلى العديد من الأسباب أبرزها عدم تنظيف الأسنان بشكل دائم؛ ما يسبب انتشار البكتيريا الناتجة عن فضلات الطعام في الفم.

أسباب تورم اللثة وطرق العلاج

ويوجد عدة طرق طبيعية تساعدك في التخلص من آلام التهاب اللثة نهائيًا، دون الحاجة لزيارة طبيب، كالتالي:

1- عصير الليمون

الليمون من الحمضيات التي تساعد في علاج التهاب اللثة؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا الفموية.

ويمكنك استخدام الليمون من خلال إضافة 3 قطرات من عصير الليمون على كوب من المياه، واسخدامه كمحلول لمضمضة الفم 3 مرات يوميًا.

2- الصبار

استخدمي جل الصبار لتدليك اللثة الملتهبة 3 مرات يوميًا؛ للتخفيف من الآلام المصاحبة لهذا الالتهاب، إذ يحتوي الصبار على خصائص مضادة للجراثيم.

3- زيت شجرة الشاي

يعد زيت الشاي من الوصفات الطبيعية الفعالة في السيطرة على النزيف المصاحب لالتهاب اللثة؛ لذا اضيفي 3 قطرات منه إلى كوب ماء دافيء.

واستخدمي المزيج كمضمضة للفم، ولكن يُفضل استشارة الطبيب قبل اسخدام هذه الوصفة؛ إذ يتفاعل زيت الشاي مع بعض الأدوية ويفقدها فعاليتها.

4- أوراق الجوافة

أكدت العديد من الدراسات على أهمية أوراق الجوافة في علاج التهابات اللثة، لذا اغليها في الماء لمدة 15 دقيقة، واتركي السائل يبرد ثم استخدميه كغسول للفم.

ويمكنك إضافة القليل من الملح إلى المزيج السابق؛ لزيادة فاعليته في التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة للالتهاب اللثة وتعظيم فائدته.

5- الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للفطريات؛ لذا يمكنك استخدامه للقضاء على التهاب اللثة من خلال وضعه على المنطقة المصابة 10 دقائق ثم شطفه بالماء.

6- الماء والملح

محلول الماء والملح من المطهرات الفعالة للفم، ولكن احذري الإكثار منه فقد يُسبب ضرر بمينا الأسنان ويؤدي إلى التسوس؛ لأن الملح يحول الماء إلى مادة قلوية.

فوائد الكركم للأسنان.. يعالج التهابات اللثة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى