رشاقتك

6 حيل للحصول على بطن مسطح بعد سن الأربعين

جسم المرأة بعد سن الأربعين يطاله الكثير من التغيرات خاصة في الوزن؛ حيث يتم اكتساب بعض الكيلوجرامات الزائدة، ويبدأن في البحث عن طرق الحصول على وزن مثالي وبطن مسطح.

ويعد الحصول على بطن مسطح بعد تجاوز المرأة للأربعين عامًا، ليس هدفًا بعيدًا لكنه يحتاج إلى إرادة وعزيمة؛ حيث تعد خسارة الوزن بعد تجاوز الـ40 أكثر صعوبة لعدة أسباب، أبرزها:

1- التعود على اتباع نظام غذائي خاطئ.

2- تبني أفكار مغلوطة حول الحياة الصحية والأطعمة المفيدة.

3- انخفاض معدل الأيض «حرق الدهون» الذي يقل مع التقدم في العمر.

نصائح للحصول على بطن مسطح

ولكن بالرغم من صعوبة الأمر، إلا أنه ليس هدفًا مستحيلًا؛ حيث يوجد مجموعة من الحيل والطرق التي تساعدك في الحصول على بطن مسطح بعد سن الأربعين، كالتالي:

1- استبدلي السكريات بالألياف

احرصي على زيادة الحصة المتناولة من الألياف الغذائية على مدار اليوم؛ حيث يجب استبدال السكريات التي يتم الإفراط في تناولها والتي تزيد من فرص تخزين الدهون في البطن، بالألياف الصحية الموجودة في الفواكه والخضروات.

2- رفع الأثقال

ممارسة التمارين الرياضية باستمرار ورفع الأثقال، من أفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على بطن مسطح، وبناء قوة عضلية في الجسم.

وتعمل تمارين رفع الأثقال على تحسين عملية الأيض التي تتباطأ مع تقدم العمر، ويمكنك ممارستها بجانب مجموعة من التمارين الأخرى، مثل المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا أو الجري السريع.

3- البروتين على الإفطار

البروتين من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، ويعمل إدخاله في وجبة الإفطار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

كما يُقلل من خطر تراكم الدهون في محيط منطقة البطن؛ حيث يعمل البروتين على تقليل مستويات سكر الدم وبالتالي زيادة فرص الشعور بالشبع لفترات طويلة وتقليل كمية الطعام المتناولة.

4- عدم الإفراط في الملح

تناول الملح بكميات كبيرة، يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية، مثل احتباس المياه في الجسم والانتفاخ وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن؛ لاحتوائه على كميات مرتفعة من الصوديوم.

ويوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن الملح وعدم الإفراط في تناوله، بالإضافة إلى تجنب تناول الوجبات التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم، مثل الوجبات السريعة والمصنعة.

5- الفيتامينات

ينصح الخبراء بالاهتمام بتناول الفيتامينات بعد تجاوز سن الأربعين؛ حيث يزداد به فقدان الشهية لانخفاض هرمونات الجوع التي تتأثير بالاضطرابات الهرمونية في هذه المرحلة من العمر.

وتساعد بعض الفيتامينات والمعادن في توزان الشهية، ما يساعدك على اتباع نظام غذائي صحي، ولكن يُفضل تناولها تحت إشراف طبي.

6- تناول الأوميجا 3

يُهمل بعض الأشخاص تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3؛ حيث تعد أحد الأحماض الأمينية التي تساهم في زيادة مستويات الأيض والتخلص من دهون البطن المزعجة.

ومن أبرز فوائد الأوميجا 3 في مرحلة سن الأربعين، زيادة فرص الحصول على بطن مسطح، ويمكنك الحصول عليه من خلال الأسماك الدهنية، مثل «السلمون والتونة».

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة ومشروبات تضر السيدات بعد سن الأربعين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق