عنايه بالبشرة

5 تصرفات خاطئة تسبب ظهور السيلوليت

يعاني الكثير من ظهور السيلوليت، وهو عبارة عن تجمع الدهون في مناطق معينة من الجسم، مثل الفخذين والأرداف، والذي يعد أكثر شيوعًا عند النساء.

وتسلط «الجوهرة» الضوء على أبرز العادات الخاطئة، التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت؛ لتجنبها بدلًا من اللجوء إلى العمليات التجميلة.

1ـ الجلوس لفترات طويلة
قد يضطر الكثير منا إلى الجلوس لفترة طويلة، بسبب بعض الوظائف التي تتطلب ذلك، ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت، لذلك لابد من أخذ فترات راحة والوقوف لتجنب تراكم الدهون، مع اتباع خطوات صحية.

2ـ سوء التغذية
يمثل سوء التغذية سببًا في ظهور هذه العلامات؛ حيث يتسبب تناول الكثير من الأطعمة المصنعة والمعلبة، في ظهور السيلوليت.

ويجب اتباع نظام غذائي غني بالعناصر المفيدة، وخاصةَ الأطعمة التي تحافظ على صحة الجلد.

 3ـ الجفاف
يتكون جسم الإنسان من حوالي 60% من الماء؛ ويسبب الجفاف تراكم السيلوليت تحت الجلد؛ حيث يمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء، إلى تراكم السموم في الخلايا الدهنية.

وينصح بشرب كميات كافية من الماء، لإبقاء الجسم رطبًا، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، والتخلص من السموم، والسيلوليت.

4ـ الإفراط في تناول الملح
من المتعارف عليه أن الإفراط في تناول الملح، يسبب التورم، وإلحاق الضرر بصحة الجلد، ما يؤدي إلى ظهور علامات السيلوليت، لذا ينصح بعدم الإفراط فيه.


5ـ ارتداء ملابس ضيقة
يتسبب ارتداء ملابس ضيقة، خاصةَ في الصالات الرياضية، في إحداث تأثير عكسي، لأنها يمكن أن تمنع عملية الدورة الدموية، وتحد من تدفق الدم، ما قد يتسبب في ظهور السيلوليت، لذا ينصح دائمًا بالابتعاد عن ارتداء ملابس ضيقة.

تجدر الإشارة إلى أن الهرمونات تلعب دورًا رئيسيًا في ظهور السيلوليت لدى النساء مع التقدم في العمر، فعندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الأستروجين، يؤدي ذلك إلى ضعف الدورة الدموية، وانخفاض إنتاج الكولاجين الجديد، وانهيار الأنسجة الضامة القديمة.

اقرأ أيضًا..مكعبات الحليب لعلاج مشاكل البشرة.. 7 فوائد وطريقة التحضير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق