لايف ستايل

5 نصائح للتعامل مع الزوج الأناني

يعتبر الزوج الأناني من الشخصيات التي تُسبب توترًا وقلقًا في العلاقة الزوجية؛ لذلك يحتاج إلى تعامل خاص للغاية، للسيطرة على هذه الصفة السيئة التي قد تتسبب في انهيار الأسرة.

والزوج الأناني هو منْ يفضل دائمًا مصالحه الشخصية، وفي الغالب يمتنع عن مساعدة زوجته في أعباء المنزل، وتربية الأطفال، والاهتمام بها في أوقات مرضها، ويتكلم دائمًا عن حقوقه وسعادته فقط، وغالبًا يكون غير معترف بأنانيته ولا يشعر بذلك.

وتعتبر الأنانية من الصفات غير المرغوبة فيها على الإطلاق، فالشخص الأناني يهدف دائمًا إلى استفزاز الطّرف الآخر، ليس هذا فحسب بل يُحب أيضًا أن يُسيطر عليه بشكلٍ كبير وفي مُختلف الطّرق.

وتستعرض «الجوهرة» 5 نصائح تمكنكِ من التعامل مع الزوج الأناني والوصول إلى علاج لأزمته.

طريقة التعامل مع الزوج الأناني

شاركيه في ممارسة هواياته
عليكِ مقاسمة زوجك الأناني في هواياته؛ لكي يشعر بأنك تشبهينه في كل شيء، وأنكِ أكثر الناس قربًا منه، وهذا ما سيُشجعه على التخلّص من أنانيته تجاهك.

اطلبي منه المساعدة
لا تكوني مشاركة له فقط، بل اجعليه يشاركك في اهتماماتك، والموضوعات الخاصة بك، فسيعلمه هذا الأمر أنّ الحياة الزوجية تقوم على مبدأ المشاركة في كل شيء، وكأنّ الزوجين شخص واحد في جسدين.


صارحيه بصدق بكل ما يزعجك
يجب لفت نظره إلى أنه يزعجك لأن العلاقة الزوجية السليمة يجب أن تقوم على الحوار الصريح، فكتمان مشاعر الغضب يزيد من حجم المشاكل؛ لتتراكم مع مرور الأيام والسنين.

صارحيه قبل التراكم؛ وأخبريه بأنّ هذه الصفة تضايقك بشكل كبير، وأن عليه تغيير الأمر، واطلبي منه أن يعيد النظر بتصرفاته.


الصبر
لا تفقدي الأمل بسهولة، فالصبر من الأشياء المهمة، وطريقة ناجحة لمحاولة إخراج زوجك من الإطار السلبي للعقل، فعليكِ أن تكوني صبورة لأقصى درجة حتى يثق بكِ ويتكلم.

تنفيذ الوعد
إن وعدتي زوجك بشيء نفذي الوعد؛ حتى لا تفقدي ثقة زوجكِ، ومن الصعب أن تفوزي بها مرة أخرى، فالزوج الأناني غالبًا ما يكون لديه الكثير من القيم؛ ليقدمها لكِ ولكنه يحتاج للتدريب، لذا يمكنكِ الحصول على الكثير من المشاعر الطيبة منه بالتفاعل معه.

اقرأ أيضًا..إتيكيت التأقلم مع العودة للعمل في ظل جائحة كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق