تحت العشرين

5 نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد.. اتبعيها

أستمع الي المقال


دائمًا ما ترغب الأم، في إشعار أطفالها بأجواء العيد، وهناك عدة نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد، يمكنكِ بها تحقيق السرور، وإدخال البهجة عليهم خلال تلك المناسبة.

نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد

سعادة الأطفال وشعورهم بأجواء العيد والمرح، من الأمور الهامة لدى الآباء، ففرحة العيد تأتي بشكل خاص مع تحقق السعادة للأطفال، من خلال ممارسة اللعب والأنشطة الترفيهية الأخرى.

وتقدم لكِ «الجوهرة» نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد، والتي تستطيعين من خلالها تحقيق أجواء من الفرح و المرح، عليك اتباعها وعدم إهمالها.

 

  • المشاركة في استعدادات قدوم العيد

يجب عليك مشاركة أطفالك تحضيرات قدوم عيد الفطر المبارك، وعدم الاستهانة أبدًا بفرحة وسعادة أطفالك عندما تقومي بمشاركتهم هذه الأمور.

مشاركة الأطفال في الاستعدادات حتى إن كانت بسيطة، تجلب لهم مشاعر إيجابية عميقة بجانب أنها توطد العلاقة بينكما.

ومن مظاهر هذه المشاركة في الاستعدادات الخاصة بالعيد، التسوق لاحتياجات العيد، أو شراء زينة العيد غير ملابس العيد، والديكورات الخاصة به، ويمكنك جعل طفلك يشارك في تنظيم أغراض المنزل البسيطة وترتيبها وغيرها من الأمور.

 

  • شراء ملابس العيد

تعد ملابس العيد من الأمور التي لها مذاق خاص لطفلك، فهي فرحة كبيرة جدًا بالنسبة له، لهذا السبب لا يجب عليكِ إغفالها وجعلها عادة لا يمكن قطعها قبل العيد، وجعلهم يتسوقون لشراء ملابس العيد قبل أيام من قدومه فهي لها شعور خاص، غير أنه يترك لديهم إحساس بالفرح في نفوسهم.

 نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد
نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد

  • العيدية

هناك عدة طقوس مرتبطة بالعيد، من ضمنها إعطاء العيدية للأطفال، فتلك العادة محببة لهم، ولا ينصح بأن يتم استبدالها بشراء هدايا لهم في العيد.

العيد بالنسبة لهم هي العيدية، التي تجعلهم يشعرون بفرحة من نوع خاص، فعند تلقي العيدية سواء من عم أو خال تبعث سعادة في نفوس الأطفال، خاصة إذا كانت أوراق نقدية جديدة ولامعة.

 

  • الحرية مع مراقبتهم

سوف تلاحظين أن الأطفال يشعرون كأنهم مثل الفراشات التي تمتلك جناحات تطير وتلعب هنا وهناك احتفالًا بالعيد، لذلك عليك منحهم الحرية مع مراقبتهم من بعيد، من أجل الحفاظ على سلامتهم؛ حيث أن شعور أطفالك بالحرية سوف يعطي لهم السعادة والفرحة الكبيرة بالعيد.

 

 نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد
نصائح لسعادة طفلك بقدوم العيد

 

  • مشاركتهم اللعب

سوف تلاحظين أن الأطفال تشعر بسعادة كبيرة عند مشاركة أمهاتهم وآبائهم لهم في اللعب، لذلك إذا كنت ترغبين في تحقيق الفرحة لهم في العيد أو في المناسبات الأخرى، عليك مشاركة أطفالك اللعب لوقت كافٍ وتخصيص وقت لهم، فهم بذلك يشعرون بمدى أهميتهم لديك.

 

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المراهقين؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى