ديكورات

5 نصائح لتجديد غرفة الضيوف بأقل التكاليف

تجديد غرفة الضيوف، يحتاج إلى تركيز واهتمام؛ حيث إنها من الغرف الرئيسة في المنزل التي تعكس أذواق أصحابها، ويعتقد البعض أن عملية تجديد تلك الغرفة تحتاج مبالغ طائلة، خاصة في الشقة المودرن متوسطة المساحة.

ونرصد في السطور التالية، 5 أفكار بسيطة وغير مكلفة في الديكور، لتجديد غرفة الضيوف دون إهدار الكثير من الأموال، كالتالي:

1- توزيع المفروشات

يمكنك إعادة توزيع المفروشات في الغرفة بشكل يجعل مساحتها تستفيد من الإضاءة الطبيعية، مما يمنحك الإيحاء بأن الغرفة فسيحة ومشرقة.

كما يمكنك الاعتماد على الستائر الخفيفة الرائجة، للتحكم في شدة الإضاءة، مع الحرص على وضع الستائر من أعلى نقطة في الجدار حتى تبدو النوافذ الموجودة أكبر.

2- الألوان الرئيسية للغرفة

يمكنك اختيار ألوان الأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح كلونًا رئيسيًا لغرفة الضيوف، مما يوحي بالفسحة مهما كانت مساحة الغرفة، بالإضافة لإضافة بعض الألوان الأخرى للوسائد والسجادة واللوح على الجدران.

ويفضل عدم وضع سجادة صغيرة على الأرضية وأن تمتد لتستوعب الأرض بأكملها بالحواف، مع وضع عناصر الزينة المعلقة على الحائط والإضاءة الصناعية ومقابض الأبواب.

3- المواد الطبيعية

يجب التركيز على المواد الطبيعية في تصاميم الجدران والأرضيات والأثاث في غرفة الضيوف كالخشب والحجر والخيرزان؛ مما يحقق الاستدامة فضلاً عن الإطلالة الفخمة لها.

4- نوع الأقمشة

يفضل استخدام قطع محدودة من المفروشات للحصول على ديكور أنيق ومودرن، مع اختيار أنواع مميزة من المفروشات كالجلد أو المخمل أو القماش الطبيعي بعيدًا عن الزخارف.

يجب مراعاة حجم المفروشات بالتناسب مع حجم الغرفة؛ حيث لا يجب أن تكون الغرفة معرضًا للمفروشات الذي يعج بالأرائك والكراسي.

5- النباتات لتجديد غرفة الضيوف

تضفي النباتات لمسة رائعة لغرفة الضيوف، لذا احرصي على التنويع بين النباتات التي لا تتطلب عناية كثيرة مثل النباتات العصارية مع ضرورة حفظ النباتات في أوعية ذات تصريف.

اقرأ أيضًا: كيفية تنسيق الألوان في ديكور المنزل بشكل عصري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى