استشارات

5 معتقدات خاطئة عن التغذية السليمة

يحاول الكثير من الأشخاص اتباع نظام غذائي صحي، للحصول على التغذية السليمة وحماية الجسم من خطر الإصابة بمرض السمنة والأمراض المصاحبة له، وأمراض القلب وغيرها.

ويوجد بعض الخرافات الشائعة عن التغذية السليمة؛ بسبب تعدد المعلومات المطروحة والمنتشرة حول هذا الأمر، والتي يجب تصحيحها للحصول على أفضل النتائج وحماية صحتك، نرصدها في التالي:

التغذية السليمة

1- الدهون الضارة

تعتبر مهمة الابتعاد عن الدهون، القرار الأول الذي يتم اتخاذه من جانب الراغبين في فقدان الوزن، عن طريق الابتعاد عن الحميات عالية الدسم، مما يقلل من مؤشر كتلة الجسم.

وما لايعلمه الكثيرون أن الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون، تسبب الإصابة بأمراض القلب والسكري بسبب مقاومتها للأنسولين في الجسم.

2- الإفطار

يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم، لما له من تأثير إيجابي في الصحة العامة، إلا أن تخطيها أو تناولها في وقت لاحق عند اتباع نظام الصيام المتقطع، قد يساهم في تحسين نسبة السكر بالدم وتقليل مستويات الالتهابات بالجسم، وخفض الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية.

3- مكملات البروبيوتيك

تلعب تلك المكملات دورًا كبيرًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي، لكن لا يفضل تناولها إلا عند استشارة الطبيب، نظرًا لأنها قد تسبب عسر الهضم والإمساك والغازات والانتفاخ لبعض الأشخاص، بسبب زيادة البكتيريا الموجودة بالأمعاء عن الحد المسموح.

4- الكوليسترول غير الصحي

ينصح الأطباء بضرورة تجنب الأطعمة الغنية بالكوليسترول غير الصحي، نظرًا لأنها تزيد من فرص الإصابة بانسداد الشرايين والتصلب، لذلك يفضل تجنب تناول المقليات واللحوم المصنعة.

5- الكربوهيدرات

يفضل تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في المخبوزات والحلوى لأنها تزيد الوزن، إلا أن الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الخضراوات والفاكهة تعد من الخيارات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: أعراض فقر الدم وطريقة التغذية الصحيحة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق