للرجالاستشارات

أبرزها الماء.. 5 مشروبات تمكّنك من الإقلاع عن التدخين

يحاول الكثير الإقلاع عن التدخين بطرق مختلفة؛ تجنبًا للتعرض إلى المزيد من المشكلات الصحية، التي يسببها التدخين بوجه عام.

ويواجه المدخن صعوبة في الإقلاع؛ خوفًا من أعراض الانسحاب المزعجة التي يعانون منها، مثل الصداع وصعوبة التركيز وتقلب المزاج والشعور بالكسل.

وفي هذا الصدد، ترصد «الجوهرة» عددًا من أبرز المشروبات التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، وتقلل من الرغبة في شرب السجائر.

الماء

يكفي أن تواظب على شرب الماء الذي يعمل على تنقية الجسم من السموم عن طريق البول والعرق.

ويساعد الماء على تخفيف أعراض الانسحاب من التدخين، وأبرزها الإمساك؛ حيث ساهم الماء في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والتبرز، ويقلل الصداع؛ إذ يعزز تدفق الدم إلى المخ.

عصير البرتقال

يعاني معظم المدخنين، من نقص فيتامين سي بنسبة 10%؛ لأن المواد الضارة الموجودة بالتبغ تقلل من قدرة الجسم على امتصاصه من الأطعمة.

ويمكن تناول عصير البرتقال لتعويض هذا النقص؛ حيث يساعد على طرد النيكوتين من الجسم وتقوية الجهاز المناعي ومكافحة الشوارد الحرة المسببة للسرطان.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة بشكل عام للجسد، وأثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يساهم في الإقلاع عن التدخين.

ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد المدخن على استرجاع نشاطه مرة أخرى.

وتقلل مضادات الأكسدة من حاجة الجسم للحصول على النيكوتين، وتحمي المدخن من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ويلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في عملية تنقية الجسم من السموم عن طريق عملية التبول، بفضل محتواه العالي من مادة الكافيين المدرة للبول.

الحليب
يعد الحليب من المشروبات التي تتفاعل مع السجائر؛ حيث تجعل مذاقها سيئًا وأكثر مرارة من ذي قبل، مما يساعد في الإقلاع عنها سريعًا، بالإضافة لفوائد الحليب في صحة الجسم.

 

شاي الجينسنغ
يساعد تناول شاي الجينسنغ على التغلب على إدمان النيكوتين، فأظهرت بعض الأبحاث قدرة هذا المشروب على إضعاف تأثير الدوبامين، وهو ناقل عصبي يتم إطلاقه عند تدخين التبغ، ويتسبب في الشعور بالمتعة واللذة.

اقرأ أيضًا.. احترس.. 5 أخطاء تسبب زيادة الوزن بعد التمرين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق