أسرة ومجتمعاجتماعيات

5 مبادرات تحصد جوائز مهرجان المرأة العربية للإبداع

اختتم مهرجان المرأة العربية للإبداع فعاليات يومه الثالث بعرض المبادرات الـ5 الفائزة في تصفياته، من بين 80 مبادرة تنافست على الجوائز.

كنزك في بيتك

وفازت بالجائزة الأولى المهندسة الكيميائية الشيماء عمر؛ عن  مبادرة “كنزك في بيتك”، والتي تهدف إلى إعادة تدوير المخلفات العضوية في المناطق الريفية والمزارع وتحويلها إلى طاقة حرارية وأسمدة عضوية.

وتهدف المبادرة كذلك للتوجه نحو الاقتصاد الأخضر، وتفعيل مبادئ التنمية المستدامة بالمجتمع واستغلال مواردنا الطبيعية؛ لأنها بالفعل كنز لابد من تحقيق أقصى استفادة منه.

وزيرة الثقافة تغيب عن المشاركة بمهرجان المرأة العربية للإبداع

أحلى دواء

وفازت أشرقت أحمد؛ الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة في جامعة سوهاج، والطالبة المثالية على مستوى الجمهورية، بالجائزة الثانية عن مبادرة “أحلى دواء”، والتي تهدف لرفع الوعي الصحي في المجتمع، وإخراج جيل من الصيادلة المتميزين؛ من خلال تبسيط العلوم الطبية.

مهرجان المرأة العربية للإبداع يكرم المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين

حق الحياة

وحصدت الجائزة الثالثة الروائية غادة درويش؛ عن مبادرة “حق الحياة” الخاصة بـ متلازمة داون، وهي دعوة لإنشاء مستشفى على غرار ٥٧٣٥٧ لخدمة أصحاب متلازمة داون من ناحية العلاج والتأهيل وأي فرع من فروع الطب التي تخدمهم؛ لمنحهم الدعم النفسي لهم ولأهلهم عن طريق محاضرات وجلسات.

وتوفر لهم العلاج غير المتوفر في مصر بشكل مجاني، وإنشاء مركز بحثي لتقديم كل ما هو جديد في العلاج، سواء الوراثة الإكلينيكية أو المخ والأعصاب أو القلب أو الغدد الصماء؛ أو العظام أو العلاج الطبيعي أو التخاطب، فجميعها  تخصصات تخدم المتلازمة.

وقدمت غادة فيلمًا قصيرًا بعنوان (حق حياة)؛ لتوضيح الصعوبات التي تقابل المصابين بمتلازمة داون والنماذج المشرفة التي نتجت عن الرعاية والاهتمام، كما أهدت نسخًا من رواية (فتاة في طي النسيان) للمهرجان وبطلة الرواية من المصابين بمتلازمة داون.

رئيسة مهرجان المرأة العربية للإبداع: نسعى لتسليط الضوء على المبدعات العربيات

هنحارب معاكي

وكانت الجائزة الرابعة من نصيب مبادرة “هنحارب معاكي” لخبيرة التجميل نادية إدريس؛ لدعم محاربات السرطان عن طريق رسم “مايكروبليدنج” بأحبار خالية من الرصاص ومخصصة لمريضات السرطان مجانًا لهم؛ لمساعدتهن ودعمهن نفسيًا في محاربة السرطان وتشجيعهن على استعادة قواهن للتغلب على ذلك المرض، وإشارة منها لجمال المرأة  ودعم إحدى جمعيات مرضى السرطان العالمية.

تراثك حياتك

وفازت أحلام وليد بالجائزة الخامسة عن مبادرة “تراثك حياتك”، وهي مبادرة توعوية تنموية هدفها رفع الوعي الثقافي للأطفال في الوطن العربي من خلال الفنون المختلفة، مثل المسرح والرياضة والألعاب وغيرها، للحصول على جيل قوى ثقافيًا وفكريًا قادر على مواكبة التغيرات ومواجهة حروب الأجيال؛ لتعزيز قيمة الوطن وإثراءه بأنفسهم.

وتم توثيق المبادرات التنموية لدعمها إعلاميًا وإيجاد ممولين لها في الجهات الرسمية.

وقالت الدكتورة آمال إبراهيم؛ رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع :”نحن ندعم الشباب لأنهم أمل المستقبل وصناع الحياة الأفضل”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى