استشارات

فواكه غنية بالألياف.. لا تتوقف عن تناولها

هناك فواكه غنية بالألياف؛ حيث تعد الألياف الغذائية من بين أهم العناصر، التي يجب أن تتوافر في ما تتناوله من أطعمة يوميًا؛ لتعود بالنفع على الحالة الصحية للجسم.

ويمكن تناول عدد من الفواكه الغنية بالألياف، يوميًا بأمان طالما لا يوجد موانع طبية أخرى، حيث تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتعزز صحة الجهاز الهضمي.

وترصد «الجوهرة» فواكه الغنية بالألياف، يمكن دمجها في النظام الغذائي.

الفراولة

تعد الفراولة من الفواكه الغنية بالألياف، التي تضمن للجسم الحصول على حصته الكافية منها، ومن بين الفواكه الأكثر احتواءً على المغذيات؛ حيث تحتوي على نسب عالية من فيتامين C والمنجنيز ومضادات الأكسدة القوية المختلفة.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الفريدة من نوعها، فيحتوي كل 10 جرامات من الأفوكادو على 6.7 جرام من الألياف، ما يعني أنه يمكن الجسم من الحصول على فوائدها.

ويحتوي على الدهون الصحية اللازمة للجسم، إلى جانب غناه بفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E وفيتامينات ب المختلفة.

التفاح

التفاح بجميع ألوانه غني بالألياف، إضافة إلى أنه من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية.

ويساعد تناول التفاح يوميًا على الوقاية من مشكلات صحية مختلفة كالسكري، كما أنه يحسن صحة الجهاز العصبي ويحمي من الإصابة بالخرف.

التوت

قد لا يعلم البعض أن كوبًا واحدًا من التوت يحتوي على 8 جرامات من الألياف الغذائية اللازمة للجسم.

ويعد مصدرًا جيدًا لعدد من المعادن الضرورية، مثل المنجنيز، ويتميز التوت باحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، وتقى من الإصابة بالالتهابات والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

الموز
يعتبر مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية، فبجانب أنه ضمن قائمة فواكه غنية بالألياف، يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم.

ويحتوي الموز الأخضر أو غير الناضج على نسب عالية من النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم، والتي تعمل مثل الألياف.

 

اقرأ أيضًا.. ماسكات الموز لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق