تحت العشرينمراحل حياة

5 عقبات تواجه الفتيات عند بلوغ مرحلة المراهقة

يوجد عدة عقبات تواجه الفتيات تحت العشرين عامًا، والتي تتمثل في مرحلة المراهقة، وتتنوع هذه العقبات؛ حيث يكون بعضها نابع من طبيعة البشر والبعض الآخر من مصدر خارجي في المجتمع.

عقبات تواجه الفتيات في المراهقة

وتتضارب الأفكار في مرحلة المراهقة للفتيات؛ إذ يعتقد الكبار أنهم لا يستطيعون تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات، بينما يعتقد المراهقين أنهم ناضجون يمتلكون قدرات تؤهلهم للاستقلال بأنفسهم.

ونرصد في النقاط التالية، عدة نصائح لتجنب تلك الصدمات، والتغلب عليها كالتالي:

1- المجاراة

تعتبر المجاراة من أبرز الأشياء التي تُوقِع الفتيات المراهقات في الخطأ؛ إذ يحاولون مجاراة نظيراتهن من الصديقات أو الجيران أو الأقارب.

نتيجة بحث الصور عن الفتيات في مرحلة المراهقة

ولكن من الضروري على كل فتاة صد تلك المغيرات والتحديات للحفاظ على قيمتهن وطبيعتهن الخاصة، نظرًا لأن التصرفات الخاطئة لا تعود بالفوائد على صاحبتها.

2- الملابس

تختلف نظرية الفتاة في سن المراهقة على مستوى الملابس، إذ تحاول إظهار جمالها وكأنها عارضة أزياء حتى وإن كان ذلك باستخدام أبسط الملابس، ما يجعلهن يظهرن بمظهر غير لائق.

نتيجة بحث الصور عن اختيار الملابس في مرحلة المراهقة

3- الأطعمة

تعتبر الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن كابوسًا يواجه الفتيات في جميع الأعمار وليس في سن المراهقة فقط، وتسعى كل فتاة للحفاظ على جسمها رشيق ولكن بطرق خاطئة.

وتختار الكثير من الفتيات الأطعمة المخصصة لتخسيس الوزن أو الأدوية، معتقدين أنه يمكنهم الاستفادة من ذلك دون اكتساب المزيد من الوزن.

نتيجة بحث الصور عن الفتيات في مرحلة المراهقة

وأثبتت العديد من الفحوصات أن تلك الأطعمة تحتوي على مواد كيميائية ضارة وخالية من العناصر الغذائية، لذلك يجب على الفتيات اختيار الأطعمة الطازجة والطبيعية لتزويد الجسم بالعناصر اللازمة له.

4- البشرة

تمر البشرة بالعديد من التقلبات في مرحلة المراهقة، مثل ظهور حب الشباب نظرًا لتغير هرمونات الجسم، وتحاول الفتيات إخفاء تلك الحبوب بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

نتيجة بحث الصور عن الفتيات في مرحلة المراهقة

وتسبب تلك المواد الكيميائية أضرار بالغة للبشرة، ما ينتج عنها العديد من الأمراض المبكرة، ويجب على الفتيات ترك حب الشباب؛ حيث أن البشرة تعالج نفسها بشكل طبيعي بدلاً من استخدام الوصفات الضارة.

5- العلاقات العاطفية

تتميز علاقات الطفولة بالبراءة التي يغمرها جو الصداقة، لكن عند وصول الطرفين لمرحلة المراهقة يبدأ شعور الطرفين بشيء مختلف؛ بسبب ظهور مشاعر جديدة لم يسبق التعامل معها.

نتيجة بحث الصور عن الفتيات في مرحلة المراهقة

وتعتبر تلك المشاعر غير ناضجة وتزول بسهولة، ويجب التحذير من تلك العلاقات حتى لا تتورط الفتاة في علاقة عاطفية بسن مبكر تتسبب في هدم حياتها العاطفية في المستقبل.

تحت العشرين.. معتقدات خاطئة لدى المراهقين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق