للرجال

5 عادات خاطئة ترتكبها في أوقات الراحة بين التمارين

تعد أوقات الراحة بين التمارين من الأوقات الهامة للغاية، التي يجب الحرص خلالها على عدم الوقوع في أخطاء تفسد المجهود الذي تم بذله خلال المران لخسارة الوزن.

ويتخلل هذه الفترة حالة من الملل تدفع البعض للوقوع في عادات خاطئة، تضر صحة الجسم ويجب تجنبها.

أوقات الراحة بين التمارين

وتستعرض «الجوهرة» 5 عادات خاطئة يجب تجنبها في فترات الراحة بين التمارين.

تصفح الهاتف

تجنب امساك الهاتف المحمول في فترة المران؛ لأن الإمساك به من 30 إلى 45 ثانية يقلل من مستوى اللياقة البدنية ويخفض معدل ضربات القلب.

لا يُصيب النساء فقط.. 5 علامات لإصابة الرجال بـ«سرطان الثدي»

شرب مخفوق البروتين

إذا كان من الضروري تناول مخفوق البروتين أثناء ممارسة الرياضة، يجب ألا يحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون، مع مراعاة أن يكون محتواه من الكربوهيدرات مساوٍ لنسبة البروتين؛ لأنه سيكون فكرة سيئة إذا لم يتوافر ذلك.

ممارسة تمارين التمدد

لا تقوم بممارسة تمارين التمدد والإطالة خلال فترة الراحة؛ حيث إن هذا الأمر قد يشكل عبئًا إضافيًا على المفاصل والعضلات ويعرضها للإصابة بالإجهاد.

ويعتبر أفضل وقت لأداء تمارين التمدد والإطالة، هو قبل البدء في ممارسة الرياضة، لتهيئة المفاصل والعضلات للأداء الحركي وحمايتهما من الإصابة بالشد.

عدم تنظيف الجهاز بعد الاستخدام

لا تقع في هذا الخطأ فعليك تنظيف الآلات الرياضية من العرق خلال أوقات الراحة بين التمارين لحمايتك وحماية الآخرين من انتقال الجراثيم والفيروسات والبكتيريا داخل الجسم.

تخطي أوقات الراحة

أوقات الراحة بين التمارين
لا تتخطي فترة الراحة لإنجاز وقت التمارين، فعليك ممارسة التمارين بأريحية؛ حتى لا تبذل مجهودًا بدنيًا أكبر لإنجازها، لأن هذه العوامل قد تعرضك للإصابة بالإجهاد والشد العضلي.

 

اقرأ أيضًا..توقف عن التدخين.. 10 نصائح لـ«تكثيف شعر اللحية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق