استشارات

5 طرق للتخفيف من ألم الصداع النصفي

يعد الصداع النصفي من أكثر الآلام التي تصيب الرجال والنساء على حدٍ سواء، ويكون الصداع النصفي أكثر ألمًا من الصداع بكامل الرأس، مما يؤثر على الحالة النفسية للمصاب بالصداع.

وتقدم مجلة الجوهرة 5 طُرق لمحاربة الصداع النصفي:

1- دلك يديك:

قد تبدو تلك الطريقة غير فعالة في علاج الصداع النصفي؛ إلا أن متخصصين أكدوا أن تدليك المنطقة بين الإبهام والسبابة مسؤولة عن تخفيف الآلم والضغط، ومن شأن تدليك المنطقة وتنبيها عن طريق “القرص”، تخفيف حدة الألم وزواله.

2- أرتدي نظارة شمسية:

قد يحدث الصداع النصفي؛ بسبب حساسية الشخص للأضواء؛ لذا يُنصح بتقليل الإضاءة قدر الإمكان حال التواجد في المنزل، وارتداء نظارة شمسية خارج المنزل.

3-حارب التوتر:

يعد التوتر من بين مسببات الإصابة بالصداع النصفي، فالقلق والتوتر من شأنهم المساهمة في الإصابة بالصداع النصفي، ويمكن التغلب على الصداع بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة، أو ممارسة التأمل أو اليوجا، لتفريغ الطاقة السلبية والتوتر من الجسم.

4-زيادة الحرارة:

في بعض الأحيان، قد تكون الإصابة بالصداع النصفي نتيجة لزيادة الضغط على الجيوب الأنفية؛ لذلك ينصح الخبراء بأخذ حمام ساخن، للمساعدة في الاسترخاء وتهدئة الجيوب الأنفية.

5-حافظ على حاسة الشم:

قد تتسبب بعض الروائح العطرية، في إصابتك بالصداع النصفي؛ ولعلاج الصداع النصفي الناتح عن الراوائح، استنشق النعناع أو حبوب القهوة؛ فهي قادرة على تخليصك من الروائح التي تسبب الصداع.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى