لايف ستايل

5 طرق طبيعية لزيادة هرمون السعادة بالجسم

لا يعلم الكثير أنه يُمكن زيادة هرمون السعادة في الجسم بطرق طبيعية، والتي قد اعتاد الكثيرون على اتبعها، دون أن يدرك تأثيرها، فهل انتابك شعور بفرط السعادة؟

يعرف هرمون الأندروفين بـ هرمون السعادة، والذي تفرزه الغدة النخامية في الدماغ؛ إذ يساعد على الشعور بالسعادة، إضافة إلى قدرته الفعالة على تسكين الآلام المصاحبة لبعض المشكلات الصحية.

هرمون السعادة بالجسم

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، الطرق الطبيعية التي يمكننا من خلالها زيادة هرمون السعادة.

الشيكولاته

من المتعارف عليه إن الشيكولاته من بين الأطعمة التي يلجأ إليها الكثير منا عند الشعور بالاكتئاب، ولكن لا يدرك الأغلبية أن السبب وراء ذلك أنها تساعد على زيادة هرمون الأندروفين في الجسم بشكل طبيعي، لاحتوائها على مركب الفينيثيلامين الذي يحفز الغدة النخامية على إفرازه بكميات كبيرة.


ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على الخروج من الحالة السيئة بوجه عام؛ حيث أكدت أبحاث أن ممارستها بشكل يومي يعمل على تخفيف أعراض التهاب المفاصل؛ لأن النشاط الحركي يساعد في تدفق الدم للدماغ، وبالتالي تصبح الغدة النخامية قادرة على إنتاج هرمون الأندروفين بكميات أكبر من الطبيعي.

التوابل الحارة

تعمل التوابل الحارة على شعور الشخص بالحرقان في فمه؛ وهو ما يترجمه الدماغ على أنه أحد أشكال الألم، فيرسل إشارات للغدة النخامية لإفراز المزيد من هرمون الأندروفين.

تمارين اليوجا

يشعر الشخص عند ممارسة اليوجا بالسعادة، لأنها تساعد على ارتفاع مستويات الهرمونات المسؤولة عن تسكين الألم والشعور بالسعادة، مثل الأندروفين والدوبامين والميلاتونين.

الضحك

يعتبر الضحك من الطرق المستخدمة في الطب الحديث، لعلاج الكثير من المشكلات العضوية والنفسية، لأن الضحك يعمل على زيادة الهرمونات المحسنة للمزاج والمقاومة للالتهابات بالجسم، ولعل أبرزها هرمون الأندروفين.

 

اقرأ أيضًا..«لا تتجولي في المنزل».. إتيكيت زيارة المتزوجين حديثًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق