اجتماعيات

«كورونا بالمملكة».. 5 رسائل قوية من وزير الصحة فجرًا

تحدث معالي الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، حول تطورات كورونا بالمملكة في رسالة هامة وجهها إلى المواطنين والمقيمين، فجر اليوم الأربعاء.

وحرص وزير الصحة على طمأنة المواطنين والمقيمين في كلمته، بشأن تطورات فيروس كورونا الجديد بالمملكة.

 

كورونا بالمملكة

وترصد «الجوهرة» رسائل وزير الصحة خلال كلمته التي حرص على توجييها في كلمة عاجلة فجرًا.

رسالة شكر

في البداية وجه «الربيعة» رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ قائلًا: بداية أتقدم بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على الدعم اللامحدود للقطاع الصحي، كما شكر سمو ولي العهد على المتابعة اليومية والمستمرة الدقيقة لحرص سموه الشديد على صحة وسلامة الجميع.

فحص موسع ووفيات قليلة

وفي رسالته الثانية، أشار إلى الفحص الموسع الذي تجريه المملكة، مؤكدًا على أن معدل الوفيات بالمملكة ضعيف جدًا، قائلًا: «لقد لاحظتم ازدياد الحالات في الأسبوعين الماضي والتي تجاوزت 1000 حالة يوميا وهذا نتيجة للفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في جميع مناطق المملكة».

وتابع: «ورغم ذلك نبشركم ولله الحمد أن معدل الوفيات في المملكة منخفض جداً .. فمعدل الوفيات العالمي يبلغ 7٪ في حين أن المعدل في المملكة أقل من 0.7٪».

 

اقرأ أيضًا.. الصحة: هذه الفئة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

ولفت إلى أن المعدل العالمي للوفيات أكثر من عشرة أضعاف المعدل في المملكة وهذا لسببين رئيسيين، الأول هو وجود بروتوكول علاجي دقيق وموحد طورته وزارة الصحة من خلال مجموعة من الخبراء السعوديين الذين يقومون بالاجتماع بشكل يومي لتحديث البروتوكول بناء على كل جديد في طرق العلاج.

وأوضح أن السبب الثاني هو نتيجة الفحص الموسع والمسح النشط الذي نقوم من خلاله بتتبع الحالات والبحث عنها بعد انتشارها قبل أن تسوء الحالات.

96% من الأسرة بانتظار المرضى

واستكمل وزير الصحة: «ومن الأخبار الجيدة فإن الدولة منذ بداية الجائحة عملت على تخصيص آلاف الأسرة للعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمرضى فيروس كورونا الجديد. والحمد لله الشاغر منها اليوم أكثر من 96٪ وبتطبيقكم الإجراءات الوقائية فلن نحتاج لها بإذن الله».

وحذر وزير الصحة من الاطمئنان بشكل كامل، قائلًا: «ولازلت أقول إن الخطر لازال قائمًا لدعمكم ومساعدتكم في تطبيق الإجراءات الوقائية مهم جدًا في هذه اللائحة فأنتم شركاء لنا في مواجهة الفيروس».

 

رسالة إلى الكبار

ووجه رسالة خاصة لكبار السن، قائلًا: «وأشدد أن الأشخاص الأكثر خطورة للإصابة الشديدة بالفيروس من هم أكبر من 65 سنة أو لديهم أمراض مزمنة أو لديهم صعوبات تنفسية».

 

اطمئنوا

واختتم رسائله، قائلًا: «في الختام أقول اطمئنوا أنتم في المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولًا».

من جانبهم، دشن المغردون وسم «اطمئنوا أنتم في السعودية»، والذي تصدر الأكثر بحثُا على موقع التغريدات القصيرة تويتر؛ حيث وجه المواطنون والمقيمون رسائل الشكر إلى الحكومة ووزارة الصحة والقيادة الرشيدة على جهودهم.

اقرأ أيضًا..بشرى للمقيمين بالمملكة.. مبادرة «عودة» تفتح أمام جميع الجنسيات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى