استشارات

5 أطعمة غنية بالبروتينات المهمة لصحة السيدات

البروتينات من أهم المصادر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، ولكن تحتاج المرأة تحديدًا إلى تناول أطعمة غنية بالبروتينات بشكل خاص وكميات أكبر؛ نظرًا لأنه أحد العناصر الغذائية التي تفقدها خلال فترة الحيض الشهري.

كما أن البروتين يعد من أبرز العناصر الغذائية التي تفقدها المرأة أثناء فترة الحمل والولادة وما بعدها؛ لذا تحتاج النساء إلى تناول أطعمة تحتوي على كميات عالية من البروتين لتنشيط الدورة الدموية واستعادة صحتها.

أطعمة غنية بالبروتينات للمرأة

ويوجد مجموعة من الأطعمة الغنية بالبروتين المفيدة لصحة السيدات، والتي يجب الحرص على تناولها، كالتالي:

1- اللحم البقري

اللحم البقري من الأطعمة التي تمد الجسم بالحديد الذي يحميه من فقر الدم، فضلًا عن احتوائه على الزنك والسلينيوم وفيتامين A وفيتامين E، ومضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالأمراض المزمنة.

2- الأسماك الدهنية

تمتاز الأسماك الدهنية مثل «السردين، التونة، الماكريل، والسلمون» باحتوائها على كمية عالية من الأحماض الدهنية «الأوميجا 3».

وأكدت العديد من الدراسات أن تناول الأسماك الدهنية يُزيد من فرص الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام، التي تُصيب النساء في عمر مبكر.

3- الكينوا

الكينوا من البذور النباتية الغنية بالبروتين النباتي الذي يحتاج إليه الجسم، فضلًا عن احتوائها على الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والجلوتين وفيتامين C وفيتامين E.

أطعمة غنية بالبروتينات

4- العدس

البروتين لا يقتصر على المصادر الحيوانية فقط، بل يعد العدس أيضًا أحد المصادر النباتية الغنية بالبروتين، والذي يساعد على ارتفاع مستويات الحديد في الجسم.

ويعتبر من الأطعمة التي تعتمد عليها السيدات اللاتي يعانين من فقر الدم أو أنيميا الحديد؛ بسبب فقدان كميات كبيرة خلال فترة الحيض والحمل والرضاعة، فضلًا عن احتوائه على الألياف الغذائية.

5- البازلاء الخضراء

البازلاء الخضراء من الأطعمة التي يُوصي بها الأطباء خلال فترة الحمل؛ نظرًا لأنها غنية بحمض الفوليك وهو فيتامين B، الذي يُقلل من مخاطر العيوب الخلقية بالدماغ والحبل الشوكي خلال الحمل.

ويساعد على الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة؛ حيث توصلت العديد من الدراسات إلى أن تناول فيتامين B، يحمي من الإصابة بالاكتئاب ويحسن من الصحة النفسية.

أطعمة غنية بالبروتينات

اقرأ أيضًا: أطعمة تحارب الإرهاق والجهد.. منها البروتينات النباتية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق