تحت العشرينالبيت

5 أطعمة تقلل من التوتر وتحمي من القلق

هناك قائمة أطعمة تقلل من التوتر والقلق، الذي يصيب العديد من الأفراد، خاصة الشباب من هم تحت العشرين، وذلك لعدة أسباب بعضها نفسي.

وتلعب الأطعمة دورًا مهمًا في التخفيف من حدة أعراض التوتر والقلق الذي يصيب الفرد، بسبب العناصر المهمة التي تمتلكها، لذلك ينصح الأطباء بتناول أنواع معنية من الأغذية.

ويعتبر التوتر، واحدًا من المسببات السلبية الصحية، التي من الممكن إذا لم تتم معالجتها أن تتحول إلى أمراض خطيرة، مثل أمراض القلب والاكتئاب الشديد وإليك خلال السطور التالية أطعمة تقلل من التوتر.

أطعمة تقلل من التوتر وحدته:

– الثوم:

الثوم يحتوي على مواد غنية بالمركبات الكبريتية، والتي تساهم في زيادة مستويات «الجلوتاثيون»، وهو أحد المضادات الطبيعية للإجهاد التأكسدي، والذي يؤدي إلى التقليل من أعراض التوتر والقلق.

– البقدونس:

يعتبر البقدونس، واحدًا من النباتات الغنية بعناصر مهمة ومضادات الأكسدة، التي تساهم في الحماية من الإجهاد التأكسدي، غير أنه يقلل من مستويات التوتر والقلق والاكتئاب.

– البيض:

يمتلك البيض عدة عناصر ومعادن غذائية بجانب الأحماض الأمينية والفيتامينات، ولكن تلعب مادة «الكولين» دورًا فعالًا في صحة الدماغ، والحماية من الإجهاد بجانب دورها المهم في خفض التوتر.

5 أطعمة تقلل من التوتر وتحمي من القلق
– الأسماك:

تحتوي الأسماك، على الكثير من الدهون الصحية، مثل «أوميجا 3»، والتي تمتلك قدرات كبيرة تعمل على تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

– البروكلي:

يعمل البروكلي على الحماية من العديد من الأمراض، من ضمنها السرطان وأمراض القلب وغيرها، بالإضافة إلى أنه يساهم في التقليل من مستويات التوتر؛ حيث يرجع الفضل فيه إلى مادة «السلفورافان».

اقرأ أيضًا: فوائد أوراق الفواكه الصحية.. تحمي من الزهايمر والسرطان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق