للرجال

5 أطعمة تزيد مستوى اللياقة البدنية وتشعرك بالشبع

يحتاج ممارسو التمارين الرياضية في صالة “الجيم” بشكل خاص، إلى أطعمة تزيد مستوى اللياقة البدنية لديهم، وتمد أجسادهم بالطاقة؛ للقدرة على مواصلة التمارين دون إرهاق.

مستوى اللياقة البدنية

وبطبيعة الحال، يلعب النظام الغذائي، دورًا هامًا في مستوى اللياقة البدنية للجسم، وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد على زيادة اللياقة البدنية.

البيض
يعد البيض من العناصر الغذائية التي يجب أن تكون أساسية في أنظمتنا الغذائية؛ لأنه يساعد على نمو وإصلاح العضلات وأنسجة الجسم؛ حيث يحتوي على البروتين الذي يزيد اللياقة البدنية، ويحرق السعرات الحرارية المولدة للطاقة، ويبقي الجسم نشيطًا.

الأرز البني
يعتبر الأرز البني من بين مصادر الكربوهيدرات المعقدة الهامة للجسم؛ ويحتوي على الألياف وفيتامين “ب” اللازم للجسم، وذلك على عكس الأرز الأبيض.

الخضراوات الورقية
تمد الخضراوات الورقية الجسم بالحديد الناقص؛ حيث إنه حال عدم وجود كمية كافية من الحديد اللازم لصنع الهيموجلوبين، يكافح الجسم لأداء وظائفه اليومية؛ إذ لا يوجد ما يكفي من الأكسجين في الجسم.

وتعتبر الخضراوات الورقية من الأطعمة الغنية بالحديد والألياف، وهى عناصر مهمة لزيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة اللياقة البدنية.

الحمضيات
تحتوي الحمضيات على فيتامين ج، وتساعد في زيادة مستويات الطاقة من خلال تطهير الجسم من السموم، ورفع كفاءة الجهاز المناعي، وبالتالي زيادة اللياقة البدنية.

الموز
يعتبر الموز من أفضل الوجبات الخفيفة قبل أداء التمارين الرياضية، فهو مصدر للبوتاسيوم والكربوهيدرات المعقدة والألياف المساعدة على زيادة الطاقة واللياقة البدنية، إلى جانب زيادة إفراز الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

 

اقرأ أيضًا.. للرجال.. قائمة أطعمة لزيادة العضلات بشكل آمن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق